طريقة عمل سلطة البطاطس بأسهل الطرق وبدون مجهود

طريقة عمل سلطة البطاطس بأسهل الطرق وبدون مجهود

سلطة البطاطس من المأكولات السهلة والخفيفة والتي يفضلها كثير من الناس وذلك بسبب ما تحتويه من الفيتامينات والمعادن بسبب وجود الخضروات كمكون أساسي فيها، وتستطيع كل ربة منزل أن تتفنن في تحضيرها وتحضير أنواع مختلفة من السلطات وبمكونات متنوعة ولذلك سوف نقدم طريقة تحضير سلطة البطاطس.

طريقة عمل سلطة البطاطس بأسهل الطرق وبدون مجهود

طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

مكونات الوصفة: ثلاث حبات من البطاطس المسلوقة، مع خمسة فصوص من الثوم، مع ملعقتان كبيرتان من المايونيز، مع رشة من الملح، مع عصير ليمونة، مع نصف ملعقة من الفلفل الأبيض.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بسلق البطاطس سلقا خفيفا ونقشرها ونضعها في الخلاط ثم نقوم بفرم الثوم جيدا ثم نضيفه إلى الخلاط مع الليمون والمايونيز والملح والفلفل الأسود ونخلط هذه المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع السلطة في طبق التقديم ونزينها بقليل من البقدونس.

طريقة عمل سلطة البطاطس بالخضروات

مكونات السلطة: بصلة متوسطة الحجم، مع ثلاثة فصوص من الثوم، مع فلفلة خضراء أو حمراء، مع مكعب من مرقة الخضار، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل، مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع كوبان من الماء الدافئ، مع نصف ملعقة ملح وفلفل أسود، مع ثلاث حبات كبيرة من البطاطس.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بسلق البطاطس ثم نقشر البطاطس ونقطعها إلى شرائح دائرية رفيعة ونضعها في بولة، ثم نقوم بعد ذلك بتقطيع الفلفل والبصل إلى شرائح رفيعة وصغيرة، ثم نقوم بفرم الثوم فرما ناعما ونضعه في بولة ثم نقوم بذوبان مكعب الخضار في كوب ماء فاتر ونضيفه على شرائح البطاطس المقطعة نقوم بإحضار البطاطس ونضيف إليها مكعب الخضار ونضيف عليها الملح والفلفل والخل والزيت وكوب من الماء الفاتر والخضار، نقوم بعد ذلك بخلط المكونات جيدا ونتركها لمدة خمس دقائق ثم نخلطها مرة أخرى ونقدمها في طبق التقديم.