طريقة عمل كيكة إسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة عمل كيكة إسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

الكيكة الإسفنجية من ألذ وأشهى أنواع الكيكات، وهي تختلف عن الكيك العادي وذلك لأنها خفيفة ومنفوشة، وكذلك أيضا لأن لها طعم مميز مما يجعلها مرغوبة أكثر من الكيك العادي، ويمكن تحضير الكيك الإسفنجي في وقت قصير ولذلك سوف نتعلم معن طريقة عمل الكيك الإسفنجي بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل كيكة إسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة عمل الكيك الإسفنجي

مكونات الكيكة: أربع بيضات، مع كوبان من الدقيق الأبيض، مع كوب من السكر الناعم، مع ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، مع ملعقة كبيرة من النشا، ثلث كوب بودرة كاكاو.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بوضع النشا والدقيق والبيكنج بورد والكاكاو معا ونخلطهم خلطا جيدا، نحضر الصينية الفرن ونبطنها بالقليل من السمن مع الدقيق ونتركها جانبا ثم نقوم بعد ذلك بتحضير مكونات الكيكة الإسفنجية.

نحضر البيض ونضيف إليه الفانيلا أو أي نكهة نرغب فيها، نضربهم جميعا حتى يتم التجانس مع بعضهم البعض ثم نضيف إليهم السكر ونستمر في الخلط إلى أن تصبح المكونات كثيفة ويزداد حجمها.

نقوم بعد ذلك بإضافة القليل من الدقيق ونستمر في التقليب جيدا ثم نضيف الدقيق يشكل تدريجي مع الاستمرار في التقليب وببطء، ثم نقوم بعد ذلك بسكب الخليط في الصينية ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة نتركها في الفرن لمدة نصف ساعة ولا نحاول أن نفتح عليها خلال هذه الفترة ثم بعد انتهاء الفترة نخرج الصينية ونضع الشوكة حتى نتأكد من أنها قد تم نضجها، نخرجها من الفرن ونتركها بعض الوقت نقوم بعد ذلك بتزين الكيك بإضافة الكريمة والمكسرات المختلفة عليها ونقوم بتقديمها بعد ذلك.