طريقة عمل القرص الطرية بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد اليد

طريقة عمل القرص الطرية بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد اليد

القرص الطرية من المعجنات، وتختلف طريقة تحضيرها من بلد إلى أخر وهي من الأكلات لذيذة الطعم والرائحة ويمكن أكلها مع وجبة الإفطار مع الشاي الساخن، أو يمكن أن تصلح كوجبة عشاء بجانب طبق من الجبن والخضروات، وللقرص الطرية قيمة غذائية عالية ويفضل إعدادها في المنزل ولذلك سوف نقدم الأن طريقة عمل القرص الطرية بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل القرص الطرية بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد اليد

طريقة عمل القرص الطرية

مكونات القرص: ثلاثة أكواب من الدقيق، مع 2 كوب من اللبن الرائب أو الزبادي، مع نصف كوب من الزيت أو السمنة، مع قطعة من خميرة بيرة، مع معلقة من السكر، مع مقدار من اللبن والملح، مع سمسم للتزيين.

طريقة تحضير القرص

نقوم بإذابة الخميرة وإضافة السكر والماء الدافئ، ثم نغطيها لمدة تصل إلى 10 دقائق، نقوم بعد ذلك بتحضير العجينة بوضع ثلاثة أكواب من الدقيق في وعاء ثم نضيف إليهم الملح واللبن الرائب والزيت سواء إن كان زيت ذرة أو زيت زيتون ثم نعجن جيدا ثم نضيف الخميرة بعد ذلك إليها ونعجنها جيدا حتى نستطيع أن تتشكل لدينا عجينة طرية ثم نقوم بعد ذلك بتغطيتها ونتركها لمدة عشر دقائق.

نقوم بعد ذلك بتقطيع العجينة على شكل أقراص إلى أن تنتهي كمية العجينة، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الأقراص في صينية الفرن بعد دهنها بالسمن ورشها بالدقيق أو السمسم ثم نغطيها بطبقة من القماش النظيف ونتركها لمدة ساعة حتى تخمر.

نقوم بعد ذلك بتجهيز الفرن عند درجة حرارة 180 درجة ثم ندخل الصينية في الفرن ونتركها لمدة تلت ساعة ونتركها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ثم نخرجها من الفرن ونقدمها باردة أو ساخنة.