كيفية عمل أرز باللبن بأسهل الطرق وأبسط المكونات وبدون مجهود

كيفية عمل أرز باللبن بأسهل الطرق وأبسط المكونات وبدون مجهود

يعتبر الأرز باللبن من الحلويات اللذيذة التي تحضر في المنزل وخصوصا في فصل الشتاء وهو من أكثر الأطباق التي يفضلها الأطفال، ويمكن أعطاءه للأطفال من سن ستة أشهر، وهو من الأطباق التي تقدم ساخن أو بارد ومع تعدد طرق تحضيره يفضل الأرز المصري ولذلك سوف نقدم الأن طريقة عمل أرز باللبن بالطرية المصرية.

كيفية عمل أرز باللبن بأسهل الطرق وأبسط المكونات وبدون مجهود

طريقة عمل أرز باللبن

مكونات أرز باللبن: كوب من الأرز والقشطة البلدي، مع كوبان من الماء المغلي، مع ربع كوب من السكر والفستق المجروش، مع ملعقة من القرفة والنشا، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا البودرة، مع عودان من القرفة، مع نصف كيلو من اللبن والكريمة، خمسة فصوص من المستكة.

طريقة تحضير الأرز باللبن

نقوم بسلق الأرز مع الماء، ثم نغلي اللبن مع السكر مع عود القرفة مع الكريمة مع القشطة، ثم نضيف اللبن للأرز بعد أن ينضج ثم نطحن المستكة مع الفانيلا والسكر ونضيفهم للأرز ثم نضيف النشا المذاب ونقدمه مع الفستق والقرفة، يمكن وضع الأرز في الفرن ثم رش القشطة مع القرفة والفستق عليه وإدخاله للفرن لمدة 10 دقائق ثم نقدمه.

طريقة عمل أرز باللبن بالمكسرات

مكونات الأرز باللبن: ثلاثة أكواب من اللبن، مع كوب من الأرز المسلوق والكريمة، مع ثلاثة أرباع كوب من السكر، مع أربع ملاعق كبيرة من النشا، مع مستكة مطحونة، مع آيس كريم فانيلا.

طريقة تحضير أرز باللبن بالمكسرات

نقوم بخلط اللبن مع الكريمة والسكر والنشا والمستكة المطحونة ثم نقوم ونضعه على النار ثم نقوم بإضافة الأرز مع التقليب المستمر حتى يغلي ويثقل القوام، ثم نتركه حتى يبرد ثم نضعه في الثلاجة ثم نقدمه مع الآيس كريم والمكسرات.