طريقة عمل تشيز كيك بطريقة سهلة ويسيطة

طريقة عمل تشيز كيك بطريقة سهلة ويسيطة

يعتبر التشيز كيك من الحلويات المطلوبة دائما وذلك لسهولة تحضيره وأيضا لطعمه اللذيذ والرائع، ويوجد العديد من الوصفات لهذه الكيكة اللذيذة وسوف نتحدث عن بعض الوصفات السهلة للتحضير والتي لا تحتاج إلى الفرن ولا تحتاج إلى تكلفة ونستطيع تحضير التشيز كيك في وقت قصير.

طريقة عمل تشيز كيك بطريقة سهلة ويسيطة

طريقة تحضير التشيز كيك

مكونات الكيك: علبة من التوت المعلب، مع ربع كوب من الماء، مع ثلاث ملاعق من اللبن الحليب البودرة، مع 150 جرام من الزبدة الطرية، مع علبة واحدة من القشطة، مع ثلاث علب من الكريمة، مع 12 حبة من الجبنة، مع علبيان من البسكويت المفتت.

طريقة تحضير الكيك

نضع الزبدة على نار هادئة حتى تذوب بشكل كامل، ثم نضيف البسكويت المفتت ونخلطه مع الزبدة ثم نضع طبقة من البسكويت المخلوط بالزبدة في قالب التقديم الخاص بالتشيز كيك، ثم نخاط جميع المكونات المتبقية داخل الخلاط وهي الماء والقشطة والجبنة والحليب والكريمة البودرة دون أن نضيف التوت المعلب، يعد ذلك نصب الخليط المحضر على طبقة البسكويت مع مراعاة توزيع هذا الخليط جيدا على البسكويت بعد ذلك نضعه داخل الثلاجة لمدة خمس ساعات بعد ذلك نخرجه من الثلاجة ثم يقدم التشيز كيك بارد بعد أن نزين سطحه بصلصة التوت.

طريقة عمل التشيز كيك بالفراولة

مكونات الكيك: 150 جرام من البسكويت المطحون، مع ربع أصبع من الزبدة، مع 300 جرام من الجبنة، ست ملاعق صغيرة من مربى الفراولة الخالي من السكر، مع ملعقة كبيرة من الفراولة الطازجة، مع ملعقتان من اللبن الرائب.

طريقة التحضير

نخلط الزبدة مع البسكويت حتى نحصل على خليط مفتت، ثم نضع الجبنة واللبن الرائب فب الخلاط مع السكر ونخلط المكونات جيدا حتى يتم التجانس تماما نوزع الخليط بالتساوي على قالب التشيز كيك ثم ندخله إلى الثلاجة لمدة أربع ساعات على الأقل حتى يبرد بالكامل بعد ذلك نضيف القليل من الماء الدافئ على المربى ثم نضع ملعقة صغيرة منه على وجه الصينية للتزيين.