طرق تقوية المناعة للأطفال والكبار ورفع مناعة الجسم ومحاربة الفيروس المستجد

طرق تقوية المناعة للأطفال والكبار ورفع مناعة الجسم ومحاربة الفيروس المستجد
طرق تقوية المناعة

يكثر خلال تلك الفترة البحث عن كل ما يعمل على تقوية المناعة لدى الكبار والصغار لتهيئة الجسم في مقاومة ومحاربة الفيروسات الضارة والأمراض المنتشرة في كافة أرجاء العالم، وأعلن عن عدد من النصائح الهامة التي يجب الاستفادة منها لرفع مناعة الجسم في ظل تفشي المرض حول العالم، ومن أهم تلك النصائح تناول العسل الأبيض بجرعات متساوية خلال اليوم وتناول المأكولات التي تعزز مناعة الجسم وسنتعرف معكم على طرق تقوية المناعة للجسم لمجابهة الفيروس المستجد ومحاربته.

طرق تقوية المناعة للأطفال والكبار ورفع مناعة الجسم ومحاربة الفيروس المستجد
طرق تقوية المناعة

طرق تقوية المناعة

صرح عدد من الأطباء عن 5 معلومات هامة يجب أن يتم اتباعها حتى يتمكن الجسم سواء كان للكبار أو الصغار من تقوية المناعة ورفعها، وتهيئة الجهاز التنفسي لمجابهة المرض وطرده من الرئتين.

تناول العسل الأبيض لتقوية المناعة

العسل يعتبر من أهم المواد الغذائية التي تعزز مناعة الجسم والجهاز التنفسي، ينصح بتناول ملعقة من العسل على كوب من الماء الدافئ في الصباح عند الاستيقاظ مع عصر 2 ليمون على كوب ماء دافئ، وتقليل العسل لمرضى السكر.

مأكولات لتقوية المناعة في الجسم

  1. يحتاج الجسم إلى فيتامين A، B، C، وعناصر تحتوي على الزنك، وفيتامين D، والسيليوم، كما ينصح بتناول المكسرات الغنية بفيتامين E، والأسماك تناولها بكثر الغنية بالأوميجا 3.
  2. ينصح بتناول البللية كوب ولحد في الصباح، لإنها من حبوب القمح الكامل، فأنه تعزز المناعة جدا للإنسان مع جنين حبة القمح.
  3. المشروبات بالفواكه الطازجة، حيث ينصح بتناول عصير الجوافة بالحليب يوميا، أو تناول عصير البرتقال أو اليوسفي أو التوت البري، أو تناول عصير الكيوي، الأفوكادو وعصير البابايا.
  4. كما ينصح بتناول المواد الغذائية الورقية مثل السبانخ، البقدونس، مع تناول الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر فلهم قدرة كبيرة في تعزيز المناعة، البنجر.

عناصر تقوية الجهاز المناعي في الجسم

  1. يجب أختيار نوع الطعام الكبير الذي يحافظ على الجهاز المناعي.
  2. كما ينصح بأخذ قسط من الراحة بالنوم بعدد ساعات كافية من 7 إلى 8ساعات حيث تقوي المناعة جدا.
  3. كما ينصح بممارسة الرياضة كل يوم للتمتع بصحة جيدة.
  4. كما يجب عدم التفكير في الأمور السلبية لأنها من الأمور التي تدمر الجهاز المناعي للجسم، والحل الشعور بالسعادة.

كما ينصح بتناول فيتامين ج الذي يتواجد في الحمضيات والتي من ضمنها الفراولة والجريب فروت والسبانخ والبرتقال، كما أن بذور دوار الشمس أو بذور عباد الشمس تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المغير مشبعة التي تعزز المناعة، وتساعد أيضا مضادات الأكسدة في منع أنتقال العدوى، وينصح بتناول الزنجبيل مع الليمون لأنه يخفف خطر الإصابة بالالتهابات والعدوى.

يعتبر الكاكاو من الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وأنه يؤثر بشكل إيجابي على الجهاز المناعي للجسم، كما ينصح بتناول البابايا بشكل يومي كما يساعد على خفض الإجهاد الجسدي ويحسن من الوظائف المناعية التي تعتمد على الكثير من الأجسام المضادة، كما ينصح بأخذ قسط كافي من النوم، والذي يتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميا.