وصفة طبيعية مجربة وفعالة في إزالة شعر الوجه بالحمص

وصفة طبيعية مجربة وفعالة في إزالة شعر الوجه بالحمص
وصفة طبيعية لإزالة شعر الوجه

العديد من السيدات في الوقت الحالي تبحث عن طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه دون الحجة إلي الذهاب خارج المنزل، قد تصلح هذه الطريقة لأصحاب البشرة الحساسة وقد تجدونها أفضل من الطرق التقليدية والذهب إلي مركز التجميل لإزالة شعر الوجه والجسم، فاليوم سنقدم لكم وصفة طبيعية وبمكونات من المنزل وستقومون بإزالة شعر الوجه نهائياً والحصول على وجه ناعم مشرق كالحرير.

وصفة طبيعية مجربة وفعالة في إزالة شعر الوجه بالحمص
وصفة طبيعية لإزالة شعر الوجه

طرق إزالة شعر الوجه

تنوعت طرق إزالة شعر الوجه بأنواع مختلفة وكان من حرص أغلب النساء على عدم استخدام جهاز الشمع لإزالة الشعر من على الوجه حيث أنه يعمل على اسمرار المنطقة المزال منها الشعر، وأيضًا البعض الأخر لا يستخدم الآخرون الخيط حيث أن إزالة الشعر بالخيط ينتج عنه حساسية بالبشرة الدهنية ويتسبب  في مشاكل عديدة بها.

فيم يتجه بعض من الفتيات إلي استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه ولكنه يكون مكلف ويجب استخدامه من قبل أخصائيين حتى لا يتسبب في مشاكل جسيمة، وقد ينتج عن سوء استخدامه حروق بالبشرة والتهابات وتورم أيضاً لذلك ينصح باستخدام الوصفات الطبيعية التي لا تضر نهائياً وتصلح للبشرة الدهنية والجافة والعادية.

دقيق الحمص لإزالة الشعر

يمكن لدقيق الحمص أن يقوم بمنع ظهور الشعر مرة أخرى بجانب أنه يقوم بإزالة الشعر وتفتيح لون البشرة ويعمل على التخلص من حب الشباب.

المكونات: وضع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من كريمة الحليب، ملعقة صغيرة من الحليب، نصف ملعقة من الكركم المخصص للبشرة وليس الطهي.

الطريقة: تخلط جميع المكونات مع بعضها لتكوين عجينة متماسكة إلي سائلة قليلاً ويتم توزيعها على الوجه وترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف ويفرك بلوفة الاستحمام برفق، وتكرر هذه الطريقة لمدة شهر كل يومين، وستلاحظين أختفاء الشعر نهائياً والحصول على بشرة ناعمه كالحرير.