طريقة عمل برياني الدجاج أكلة هندية شهية ولذيذة

طريقة عمل برياني الدجاج أكلة هندية شهية ولذيذة
برياني الكفتة

طريقة عمل برياني الدجاج، يعد البرياني من الأكلات الهندية اللذيذة، حيث يتم استخدام البهارات الهندية في إعداده، والتي تعد من البهارات العالمية الشهيرة التي تستخدم في كافة أنحاء العالم، لإعطاء مذاق جيد، ومميز للطعام، ويتكون البرياني من الأرز، والدجاج، والخضروات مضاف إليه هذه البهارات، ويمكن تحضير البرياني بأكثر من طريقة سواء باستخدام الدجاج، أو اللحوم، وسوف نعرض لكم طريقة عمل البرياني بالدجاج.

طريقة عمل برياني الدجاج أكلة هندية شهية ولذيذة
برياني الكفتة

طريقة عمل برياني الدجاج

المكونات : 2 دجاجة مقطعة حسب الرغبة، كوب عصير طماطم، 2 مكعب مرقة دجاج، حبة بطاطس مقطعة مكعبات ومقلية، 2 حبة بصل مفروم، 2 ثمرة طماطم مفرومة، نصف حبة لومي، نصف ملعقة صغيرة حبهان، ونصف ملعقة صغيرة قرفة، ونصف ملعقة صغيرة قرنفل، ورق لورى، ملعقة ونصف صويا صوص، 3 أكواب أرز، كوب زبادي، ملعقة ونصف بهارات برياني، صنوبر، لوز، قطعة صغيرة جنزبيل مبشور، قطع صغيرة من اللحم المفروم المقلي، زيت.

طريقة التحضير

يتم غسل الدجاج جيداً، ونقوم بسلقه نصف سلقه مع إضافة المستكة، واللومي، والقرفة، وورق اللورى، والقرنفل، والبصل إلى ماء السلق، بعد الإنتهاء من السلق يتم وضع الدجاج في تتبيلة مكونة من الزبادي، صوص الصويا، وبهارات البرياني، وتترك لمدة يوم كامل.

في وعاء على النار قومي بقلي اللوز، والصنوبر، وكذلك البصل، والدجاج في نفس الوعاء، وبعد الانتهاء من القلي، يتم وضع البصل أولا ثم نضيف إليه الطماطم مع التقليب.

قومي بإضافة الزنجبيل، والمرقة، ونصف ملعقة من بهارات البرياني، حتى تحصلي على لون أحمر بعدها يتم إضافة كوبين من ماء السلق، وتترك حتى الغليان، نقوم بوضع الأرز بعد غسله، وتصفيته جيداً، والدجاج، والمكسرات، وكرات اللحم المفروم، والبطاطس، ويترك حتى تمام التسوية.