طريقة عمل المخلل السريع بمكونات بسيطة وفي متناول أيدينا وبدون مجهود

طريقة عمل المخلل السريع بمكونات بسيطة وفي متناول أيدينا وبدون مجهود

التخليل هو عبارة عن حفظ الخضروات المراد تخليلها في محلول ملحي لحفظها فترات طويلة، وتعتبر المخللات من أنواع المقبلات وهي تقدم كطبق ثانوي مع الطبق الأساسي، والمخللات لها أنواع كثيرة وأيضا طرق تخليلها كثيرة، ولذلك سوف نعرض طريقة عمل المخللات.

طريقة عمل المخلل السريع بمكونات بسيطة وفي متناول أيدينا وبدون مجهود

طريقة عمل المخلل المشكل

مكونات المخلل: أربع حبات من الخيار مقطعة إلى شرائح، مع أربع حبات من الجزر مقطعة إلى شائح، مع رأس من القرنبيط مفصول الزهرات، مع قرنان من الفلفل الأخضر الحار، مع ستة فصوص من الثوم، مع عودان من الشبت، مع ملعقة كبيرة من الكزبرة الحب، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقة كبيرة من الملح، مع كوب من الماء، كوب من الخل الأبيض.

طريقة التحضير للمخلل

نغسل برطمان التخليل بالماء الساخن والصابون ثم نجففه جيدا ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخضار في البرطمان ثم نضيف الكزبرة والفلفل الأسود ثم نغلي الماء مع الملح والسكر والخل في وعاء عل النار ثم نضعه في البرطمان ونستطيع إضافة القليل من الماء في حالة لم يغمر الخضار بالكامل ثم نغلق البرطمان بإحكام ونضعه في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل فتحه.

طريقة عمل الخيار المخلل

تتكون هذه الطريقة من كيلو من الخيار صغير الحجم، مع خمسة أكواب من الماء المغلي، مع كوب من الخل، مع خمسة فصوص من الثوم، مع قرن من الفلفل الأخضر الشرائح، مع ملعقة كبيرة من الملح الخشن.

طريقة تحضير الخيار المخلل

نقوم بعمل شقوق داخل الخيار ثم نضع حبات الخيار مرصوصة داخل وعاء الحفظ، ثم نضيف إليها الثوم والفلفل ثم نضيف الخل والملح على الماء ثم نقوم بتحريك الملح حتى تمام الذوبان ثم نضع خليط الماء والملح على الخيار ونغلق الوعاء ثم نضعه في مكان بارد وجاف لمدة ثلاثة أسابيع حتى يتخلل الخيار.

ملحوظة: لكل كوب من الماء ملعقة كبيرة من الملح.