طريقة عمل الكشري المصري.. استمتعي بمذاق الكشري المصري الرائع

طريقة عمل الكشري المصري.. استمتعي بمذاق الكشري المصري الرائع
طريقة عمل الكشري المصري بالخطوات التفصيلية في المنزل

طريقة عمل الكشري المصري، تتميز الأكلات المصرية بأنها بسيطة وتقليدية، كما أنها سهلة التكلفة ويمكن تحضيرها بسهولة، على الرغم من أن الأكلات المصرية تتسم بالدهون الكثيرة، ولكنها ذات مذاق طيب ولذيذ، ومن أشهر الأكلات المصرية الكشري المصري، وهو من الأكلات المصرية البسيطة، وسنتعرف على طريقة عمل الكشري المصري بالتفصيل للحصول على مذاق رائع.

طريقة عمل الكشري المصري.. استمتعي بمذاق الكشري المصري الرائع
طريقة عمل الكشري المصري بالخطوات التفصيلية في المنزل

طريقة عمل الكشري المصري

المقادير : كوب عدس بني، نصف كيلو أرز، 2 بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح، ربع كوب زيت، نصف ملعقة صغيرة ملح، ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، ربع ملعقة صغيرة بهارات، نصف كوب شعرية، ربع كيلو مكرونة، ربع كيلو مكرونة أسبجتي، حمص.

الصلصة : ملعقة كبيرة من الزيت، 2 فص ثوم مفروم، نصف كوب صلصة طماطم، حبة فلفل أخضر حار، 3 ملاعق خل أبيض، ملح حسب الرغبة.

الدقة : ملعقة صغيرة ثوم مفروم، نصف كوب خل، ربع كوب ماء، رشة فلفل أحمر حار مطحون، عصير ليمونة، نصف ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع قدر به ماء على النار مع ملعقة من الزيت ورشة ملح، ونضع بها المكرونة لسلقها، وتترك حتى تنضج، وقومي بسلق العدس  في وعاء آخر.

في وعاء على النار نقوم بوضع كمية مناسبة من الزيت، ونضع البصل حتى نحصل على لون ذهبي مقرمش، ونترك جزء منه للتزيين.

نقوم بغسل الأرز جيداً، ووضع كمية كافية لتسوية الأرز، ونضع الزيت في الوعاء، ونقوم بإضافة الشعرية مع التقليب حتى يصفر لونها، ونقوم بوضع الأرز، ويترك حتى ينضج.

لتحضير الصلصة نقوم بتحمير الثوم في الزيت، ونضيف الصلصة، والفلفل، والخل، والملح والبهارات، ويتم تحضير الدقة عن طريق خلط جميع المكونات معا.

نقوم بتقديم أطباق الكشري بعمل طبقات من الأرز، والمكرونة، والعدس، و الصلصة، والحمص المسلوق للزينة.