طريقة عمل بلح الشام اللذيذ في المنزل مقرمش من برة وطري ولذيذ من جوة

طريقة عمل بلح الشام اللذيذ في المنزل مقرمش من برة وطري ولذيذ من جوة

طريقة عمل بلح الشام، بلح الشام من أكثر الحلويات اللذيذة الشرطية التي يحبها الكثير من الكبار والصغار ويحب تناولها بشكل دائم وخاصة عند قدوم شهر رمضان المبارك وتكون من أكثر الحلويات المميزة التي توجد في كل منزل بسبب مكوناتها البسيطة وطريقة التحضير السهلة، لهذا سوف يعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل بلح الشام في المنزل.

طريقة عمل بلح الشام اللذيذ في المنزل مقرمش من برة وطري ولذيذ من جوة

طريقة عمل بلح الشام

المكونات: قومي بإحضار كوب من الدقيق وملعقة من النشا ونصف كوب من الزبدة ونصف ملعقة من البانية وثلاث بيضات وقليل من الملح وثلاث أرباع كوب من الماء.

طريقة التحضير بلح الشام

قومي بوضع الزبدة مع الماء على نار هادية وبعد ذلك اخلطي النشا مع الدقيق والملح وضعيها مع الزبدة والماء وقومي بتحريكها لمدة خمس دقائق حتى تصبح عجينه طرية وبعدها اتركيها حتى تنتهي لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم إضافة البيض مع التقليب حتى تتجانس مع العجينة وتصبح هشة.

بعد ذلك قومي بإحضار كيس الحلواني والذي يكون له فتحه من الأسفل تقوم بإضافة العجين في وتبدا بتشكيل بلح الشام وتقوم بوضعه في الزيت الساخن وبعد ذلك يتم تهدئة أن قليلا حتى يحمر لونه ويصبح ذهبي وبعد ذلك يتم تصفيته من الزيت، وإضافة عليها الشراب البارد وبعد خمس دقائق أرفعيه من الشربات وضعية في طبق التقديم ويمكنك إضافة القليل من جوز الهند لإضافة طعم لذيذ عليه.

طريقة شربات بلح الشام

قومي بإحضار كوب من السكر مع كوب من الماء وقليل من الفانيليا وعصرة ليمونه وتركها على النار تغلى حتى يصبح لونها ذهبي وبعدها ارفعيها من على النار وتترك حتي يبيض بعد أن تقوم بتحضير بلح الشام ثم تقوم بوضع عليه وبعد خمس دقائق ضعي بلح الشام في طبق التقديم وأضيفي إليه جوز الهند ويقدم بالهناء والشفاء.