طريقة عمل الجمبري البانيه… ونصائح لعمل الجمبري في منزلك مثل المطاعم

طريقة عمل الجمبري البانيه… ونصائح لعمل الجمبري في منزلك مثل المطاعم
الجمبري المقلي

طريقة عمل الجمبري البانيه، لا شيء يضاهي المذاق الرائع للمأكولات البحرية بصفة عامة، حيث أنها تتميز بالقيمة الغذائية العالية، والمفيدة لجسم الإنسان، كما أن مذاقها رائع، ويأتي الجمبري على رأس هذه المأكولات فهو من أفضل، وأحب المأكولات إلى الجميع، ويمكن إعداده بعدة طرق كالمسلوق، والمشوي، والبانيه، ويتميز الجمبري أيضاً بانخفاض سعراته الحرارية، كما أن نسبة الدهون به منخفضة.

طريقة عمل الجمبري البانيه… ونصائح لعمل الجمبري في منزلك مثل المطاعم
الجمبري المقلي

طريقة عمل الجمبري البانيه

سنقدم بالتفصيل طريقة عمل الجمبري البانيه في المنزل بطريقة الشيف ريهام أبو علفة.

المكونات: نصف كيلو جمبري، بصلة مفرومة ناعمة، 4 فصوص ثوم مفروم، شطة، كمون مطحون، ملح، فلفل أسود، دقيق، بيض، بقسماط، زيت للقلي.

طريقة التحضير

يتم غسل الجمبري جيداً للتخلص من الرمال العالقه به، ونقوم بتقشيرها، ووضع البصل والثوم والبهارات في وعاء مع وضع الجمبري بعد تقشير، ويترك لمدة ثلاث ساعات على الأقل.

نقوم بغمس الجمبري وحدة تلو الأخرى في الدقيق ثم البيض، والبقسماط مع إضافة بعض البهارات إلى البيض والدقيق والبقسماط، وتوضع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

بعد مرور نصف ساعة يتم قلي الجمبري في زيت غزير على نار متوسطة حتى يتحول لونه إلى الذهبي مع تصفيته جيداً من الزيت، ويقدم مع الأرز، والسلطة.

نصائح عند إعداد الجمبري

وضع ملعقة كبيرة من نشا الذرة على الدقيق، حتى تحصلي على القوام التماسك، كما أنها تعطي طبقة ذهبية مقرمشة ويتم وضع نصف ثمرة ليمون بعد تسخين الزيت جيداً بدون عصرها، وذلك لإكسابه مذاق رائع، والقضاء على رائحة الفارة، واستخدام مصفاة كبيرة لغربلة الجمبري، والتخلص من بقايا الدقيق العالق به، وضع رشة من الكمون على الجمبري بعد طهيه.