طريقة عمل تشيز كيك شيكولاته.. استمتعي بمذاق الحلويات الألمانية في منزلك

طريقة عمل تشيز كيك شيكولاته.. استمتعي بمذاق الحلويات الألمانية في منزلك

طريقة عمل تشيز كيك، يعد التشيز كيك من الحلويات الألمانية، والتي بدأت تنتشر في البلاد العربية منذ فترة وجيزة، وتختلف مكوناتها من بلد لأخرى على حسب الرغبة فمنها تشيز كيك شيكولاته، وتشيز كيك فراولة، وتشيز كيك مانجو، وغيرها، ويتكون التشيز كيك من البسكويت، والزبدة، والكريم كراميل، والحليب، والبيض، والسكر، وهي حلوى غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة.

طريقة عمل تشيز كيك شيكولاته.. استمتعي بمذاق الحلويات الألمانية في منزلك

طريقة عمل تشيز كيك شيكولاته

المقادير: 4 أكواب بسكويت مفتت ناعم، 2 كوب زبدة مذابة، 2 كوب سكر ناعم، 2 كوب جبنة كريمي، 2 ملعقة صغيرة فانيليا، 2 كوب كريمة سائلة، كوب صلصة شيكولاته، كوب حبيبات شيكولاته صغيرة الحجم.

طريقة التحضير

يتم خلط البسكويت والزبدة معا للحصول على خليط ناعم، ونقوم بفرد الخليط في صينية مخصصة للتشيز كيك مع تسويتها جيداً.

نقوم بخفق الجبن الكريمي، والسكر الناعم في محضر الطعام للحصول على خليط كريمي، ونقوم بإضافة الحليب بالتدريج حتى يتجانس الخليط.

نقوم بسكب الخليط الكريمي فوق البسكويت، ويوضع في الفريزر لمدة ساعة تقريباً، وبعد أن تتجمد نقوم بإضافة صلصة الشيكولاته، وتترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

نقوم بتقطيع التشيز كيك، ووضعها في أطباق التقديم مع تزينها بحبيبات الشيكولاته، وتقدم لأفراد عائلتك باردة.

طريقة عمل تشيز كيك الجلاكسي

المكونات: 4/3 كوب بسكويت مطحون، نصف إصبع زبدة، 5 حبات جبنة كيري، نصف علبة قشطة، ملعقة صغيرة دقيق، نصف كوب سكر، بيضة، ملعقة ونصف كاكاو، ربع كوب حليب، ربع كوب صوص كراميل.

طريقة التحضير

يتم مزج الزبدة والسكر جيداً، ونضعها في صينية التشيز كيك، ونقوم بخفق القشطة والدقيق والبيض والحليب والجبن في الخلاط الكهربائي، ونقوم بسكبه في صينية البسكويت، وتوضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 30 دقيقة، وعندما تخرج نتركها كي تبرد، ونقوم بوضعها في الثلاجة حتى تتماسك، في وعاء على النار نقوم بوضع الكاكاو، والحليب، والكراميل مع التقليب الجيد، نصب الخليط في الصينية، ونقوم بتزيينها بالجلاكسي، وتوضع في الثلاجة لمدة 4 ساعات تقريباً.