طريقة عمل البيتزا الإيطالية خطوة بخطوة بسهولة والسر الذي يجعلها طرية ولذيذة كالمطاعم

طريقة عمل البيتزا الإيطالية خطوة بخطوة بسهولة والسر الذي يجعلها طرية ولذيذة كالمطاعم
طريقة عمل البيتزا الإيطالية

تعتقد الكثير من السيدات أن إعداد البيتزا في المنزل أمراً في غاية الصعوبة، وهو اعتقاد خاطئ حيث أنه يمكنك تحضير البيتزا في المنزل بكل سهولة عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعدك في إعداد بيتزا تشبه تماماً التي يتم تقدمها في المطاعم، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية طريقة فعالة ومجربة وبسيطة لعمل البيتزا الإيطالية في المنزل، كل ما عليكِ هو احضار المكونات والمقادير التي سيتم توضيحها لاحقاً واتباع خطوات التحضير.

طريقة عمل البيتزا الإيطالية خطوة بخطوة بسهولة والسر الذي يجعلها طرية ولذيذة كالمطاعم
طريقة عمل البيتزا الإيطالية

طريقة عمل البيتزا الإيطالية

مكونات عجينة البيتزا: ملعقة كبيرة خميرة فورية – كوب ونصف من الماء الدافئ – مقدار صغير جداً من الملح – مقدار صغير جداً من السكر – 4 أكواب من الدقيق – 1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر – نصف علبة زبادي.

مكونات حشو البيتزا: سوسيس (يتم سلقه وتقطيعه لدوائر) – بصلة مقطعة حلقات – زيتون أسود مخلي – جبن موتزاريلا – بسطرمة (مقطعة لقطع صغيرة) – فلفل أخضر (مقطع حلقات) – جبن رومي مبشور – طماطم (مقطعة لقطع صغيرة).

مكونات صلصة البيتزا الإيطالية: ربع ملعقة صغيرة من بودرة الثوم – نصف كوب من الماء – 4 ملاعق كبيرة صلصلة طماطم – فلفل – زعتر – ملعقة صغيرة من السكر – ذرة ملح – ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – عصير نصف ليمونة.

طريقة تحضير البيتزا الإيطالية

يتم في البداية تخفيف صلصة الطماطم بالماء ومن ثم وضعها على النار، ثم يتم إضافة السكر والبهارات وزيت الزيتون وعصير الليمون إليها مع التقليب جيداً لعدة دقائق حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان، وبعد ذلك يتم رفع الوعاء على النار ويترك جانباً حتى يبرد، ثم يتم إضافة الخميرة في نصف كوب من الماء دافئ، ويتم إضافة مقدار صغير من السكر إليها ويتم تغطيتها وتركها لمدة 10 دقائق على الأٌقل حتى تختمر.

وبعد ذلك يتم إحضار وعاء عميق لتحضير عجين البيتزا، ويتم وضع البيكنج بودر والدقيق فيه، ثم إضافة الملح والخميرة والزبادي والزيت مع التقليب جيداً حتى تمتزج جميع المكونات، وبعد ذلك يتم تشكيل العجين باستخدام اليدين، ثم يتم إضافة كوب من الماء الدافئ إلى العجين بشكل تدريجي مع التقليب باليدين لتحصلي على عجينة متماسكة تماماً، ويمكن إضافة كمية من الدقيق إذا التصقت العجينة باليدين.

وبعد ذلك تترك العجينة لمدة ساعة لكي تصبح أكثر انتفاشاً، ثم يتم تقسيم العجينة وفردها في 3 صواني دائرية، ومن ثم يتم فرد الصلصة على سطح العجينة، ثم يتم بشر الجبن الموتزريلا والجبن الرومي عليها، ثم يتم وضع باقي المكونات، وبعد ذلك يتم تسخين الفرن لمدة 10 دقائق قبل وضع الصواني فيه وتترك بداخله لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة لتحصلي على بيتزا إيطالية في المنزل.