طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار… محلات كنتاكي في منزلك من الآن

طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار… محلات كنتاكي في منزلك من الآن
ستربس الدجاج المقرمش

طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار، يعد الدجاج بمختلف الوصفات من الوجبات الشهية، والمميزة لدى جميع أفراد العائلة صغار أم كبار، وتختلف طرق إعداد الدجاج من مكان لآخر باختلاف الأذواق، ولكنها تنحصر في وصفات محددة في بعض المناطق كالشاورما، والشيش طاووق، والبرياني، والبروستد، ويأتي الدجاج المقرمش، أو البروستد على قائمة هذه الوصفات، حيث نلاحظ الإقبال الشديد على محلات كنتاكي التي تتميز بمذاق الدجاج الخاص بها، لذا سنتعرف على طريقة عملها بالتفصيل.

طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار… محلات كنتاكي في منزلك من الآن
ستربس الدجاج المقرمش

طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار

المقادير: دجاجة متوسطة الحجم مقطعة إلى 8 قطع، ملعقة صغيرة أوريجانو، ملعقة صغيرة مرمريه، ملعقة صغيرة شطة ناعمة، ملعقة صغيرة ريحان، ملعقة صغيرة ثوم بودر، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة بصل بودر، كوب لبن رائب، نصف كوب نشا ذرة، كوب طحين، 2 حبة بيض، ملعقة بابريكا، ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، ربع ملعقة صغيرة حمض ليمون، ملعقة صغيرة فلفل أبيض، 4/3 كوب حليب.

طريقة التحضير

في وعاء عميق نقوم بإضافة اللبن الرائب، والأوريجانو، والريحان، والمرمريه، ووضع الدجاج في هذا الخليط، ويترك في الثلاجة لمدة ساعتين، أو يوضع لمدة ليلة كاملة مع تغطيته بورق نايلون.

يتم تقليب الطحين مع الشطة، والبابريكا، والزنجبيل، والثوم، والبصل البودر، وحمض الليمون، والملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأبيض، والبيكنج بودر.

يتم خفق البيض، والحليب، والبهارات معا باستخدام المضرب اليدوي، ونقوم بتجهيز طاسة بها زيت غزير، وتوضع على النار حتى تسخن ثم توضع على نار هادئة.

نبدأ بوضع قطع الدجاج في الدقيق ثم البيض، ونعيدها مرة أخرى إلى الدقيق، وتغمر فيه جيداً لتتغطى تماماً، ثم تقلى في زيت غزير على نار هادئة حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي.