طريقة عمل بان كيك لذيذ وبمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل بان كيك لذيذ وبمكونات بسيطة وغير مكلفة

بان كيك هي وصفة يتم تحضيرها لتقدم في وجبة الفطور أو تقدم كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية الأخرى وهي تزيين بالشوكولاتة أو تزين بالمربى وغير ذلك هذا النوع من الكيك يحبه الصغار والكبار دون استثناء وسوف نتحدث الأن عن طريقة تحضير البان كيك العادي.

طريقة عمل بان كيك لذيذ وبمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل البان كيك العادي

مكونات البان كيك: أربع ملاعق كبيرة من السكر، مع كوب واحد من الحليب الخالي الدسم، مع كوب واحد من الدقيق الأبيض، مع ملعقة صغيرة من البيكينج بودر، مع ملعقة كبيرة من الزيت، مع بيضة، مع رشة ملح، مع رشة فانيلا.

طريقة التحضير

نقوم بخفق البيض جيدا ثم نضيف إليه الملح والفانيلا والسكر ثم نضيف بعد ذلك الحليب ونقلب جيدا ثم نضيف الدقيق والبيكينج بودر ثم نضيف بعد ذلك ملعقة من الزيت ونقلب جيدا ثم نحضر المقلاة وندهنا بالزيت حتى لا يلتصق العجين ثم نضع كمية من الخليط بها ونتركه على نار هادئة حتى يتحمر من أسفل ثم نقوم بقلبه على الوجه الأخر حتى ينضج ونكرر حتى نهاية الكمية.

طريقة تحضير البان كيك الفرنسي

مكونات البان كيك: كوب من الدقيق الأبيض، مع ربع كوب من السكر المطحون الناعم، مع كوب من الحليب السائل، مع بيضتان، مع ثلاث ملاعق من الزبدة، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير البان كيك

نخلط الدقيق والسكر خلطا جيدا ثم نضيف الحليب والبيض والملح والزبدة والفانيلا ثم نخلط كل المكونات مع بعضها خلطا جيدا ثم نحضر المقلاة وندهنا بالزيت ثم نضع ربع كوب من الخليط ثم نقلب البان كيك على الجهتين حتى يصبح لونه ذهبيا ونكرر حتى انتهاء الكمية.