هل تعلمي سيدتي طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

هل تعلمي سيدتي طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

تتميز وصفة خلية النحل بشكلها المتميز الذي يشبه خلية النحل وأيضا طعمها الشهي في نفس الوقت وهي من الأطباق التي تقدم كنوع من المقبلات أو الحلويات وكثيرا ما تقدم في موائد العزائم وتتعدد حشواتها وفق طريقة تقديمها فإذا قدمت كمقبلات حشيت بالجبن المالح واللحم والدجاج أما إذا اختير تقديمها كنوع من الحلى فتحشى بالكريمة والشوكولاتة والسكر البودرة وسوف نتحدث الأن عن كيفية عمل خلية النحل بالجبن.

هل تعلمي سيدتي طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

طريقة عمل عجينة خلية النحل بالجبن

المكونات: مكونات عجينة العشر دقائق

خمسة أكواب من الدقيق الأبيض، مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن البودرة، مع ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية، مع نصف كوب من الزيت النباتي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، مع رشة ملح، مع كوبان من الماء الدافئ.

 مكونات الحشوة

سبع ملاعق من الجبن الكريمي، مع سبع ملاعق من جبن فيتا، مع نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور، مع بعض أوراق النعناع المجففة، مع نصف كوب من الحليب السائل، مع سمسم، مع حبة البركة.

طريقة تحضير العجينة

نذيب الخميرة في الماء الدافئ ثم نضيف السكر والملح وبودرة الحليب ثم نضع كوبان من الدقيق للخليط ونعجن المكونات حتى تتداخل المكونات مع بعضها البعض ثم نترك العجينة لمدة عشر دقائق حتى تتخمر ثم نضع كمية الدقيق المتبقية ثم نصب الزيت ونعجن المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة ثم ندعها جانبا لمدة عشر دقائق حتى ترتاح.

تحضير الحشوة

نضع الجبن الكريمي وجبن الفيتا وجبن الموزاريلا ونخلط المكونات جيدا ثم نقطع العجينة إلى كرات متساوية الحجم ثم نحشي الكرة بالحشوة المحضرة ونضعها في الصينية بالترتيب ثم ندهنها بالحليب السائل ثم نرش السمسم وحبة البركة على وجه الصينية ونخبزها في فرن متوسط الحرارة حتى يصبح لونها ذهبي.