كيفية عمل العيش بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد الأيد

كيفية عمل العيش بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد الأيد

يعتبر العيش هو الغذاء الرئيسي وهو دائما يتكون من دقيق القمح أو الذرة أو الشعير وتوجد الكثير من طرق تحضيره فيمكن تحضيره يدويا أو يمكن خبزه في المخابز ويختلف في شكله ونكهته وسوف نتحدث الأن عن طريقة تحضير العيش بطريقة سهلة وبسيطة.

كيفية عمل العيش بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات على قد الأيد

طريقة تحضير العيش البلدي

مكونات العيش: نصف كيلو من دقيق القمح، مع ربع كوب من الماء الدافئ، مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات الحشوة: شرائح من الطماطم، مع جرجير منزوع العيدان، مع شرائح من الجبن، مع بيض مسلوق ومقطع شرائح.

طريقة تحضير العيش

نقوم بخلط دقيق القمح مع الخميرة مع ملعقة من الملح خلطا جيدا ثم نصب الماء الدافئ ثم نبدأ في العجن والخلط جيدا ثم نترك العجينة ترتاح لمدة حوالي ربع ساعة ثم تقسم العجينة ونستخدم النشابة في فرد كل جزء على حده ثم يوضع كل قسم مفرود من العجينة في الطاسة ويقلب حتى ينضج تماما.

طريقة عمل عيش الصاج

مكونات العيش: كوبان من الدقيق، مع ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي، مع ثلاثة أرباع من الماء الدافئ، مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقة صغيرة من السكر، مع رشة ملح.

طريقة التحضير للعيش

نقوم بتحضير الخميرة وذلك عن طريق خلط الخميرة والسكر معا ثم إضافة الماء الدافئ ثم نتركه جانبا حتى يخمر لمدة عشر دقائق ثم نقوم بخلط الدقيق والملح ونضيف إليهم خليط الخميرة ثم نعجن جيدا ثم نتركه يخمر ثم تقسم العجينة على شكل دوائر ثم تفرد كل دائرة على حدي ثم توضع كل رغيف في المقلاة وتقلب على الجانبين ثم ترفع.