طريقة عمل أصابع زينب… حلى السميد اللذيذة

طريقة عمل أصابع زينب… حلى السميد اللذيذة

طريقة عمل أصابع زينب، تعد أصابع زينب من الحلويات الشرقية الي ترتبط بالتراث المصري الأصيل، لذا فهي تحظى على إعجاب الجميع، بالإضافة إلى مذاقها الحلو الرائع، ويمكن عمل أصابع زينب في المنزل بسهولة مثل محلات الحلويات، فقط تابعي معنا بالتفصيل المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل أصابع زينب… حلى السميد اللذيذة

طريقة عمل أصابع زينب

المكونات: نصف كوب دقيق سميد، ربع كوب دقيق عادي، نصف كوب ماء دافئ، 3 ملاعق زيت زيتون، نصف ملعقة صغيرة خميرة فورية، نصف ملعقة صغيرة سكر، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة يانسون مطحون، ملعقة صغيرة يانسون حب، رشة ملح.

للشربات : كوب سكر، نصف كوب ماء، عصير نصف ليمونة، نصف ملعقة كبيرة ماء ورد.

طريقة التحضير

نضع السكر والماء وعصير الليمون في وعاء على نار هادئة حتى الغليان لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم توضع جانبا، ونضيف إليه ماء الورد، يتم خلط الدقيق، والخميرة، والسكر، والبيكنج بودر، واليانسون، والملح مع تقليب المكونات جميعاً، ويتم فركها باستخدام زيت الزيتون، وإضافة الماء بالتدريج حتى تتكون عجينة ملساء.

توضع العجينة في وعاء محكم الغلق، وتترك حتى تختمر لمدة ساعة تقريباً، ونقوم بتقطيع العجينة إلى قطع صغيرة الحجم، ويتم تشكيل هذه القطع باستخدام مبشرة الخضروات.

نضغط على العجينة جيداً حتى تأخذ شكل الثقوب المتواجدة في المبشرة، نقوم بوضع مقلاة بها زيت غزير على النار حتى يسخن، ونبدأ بوضع أصابع زينب، ننتظر حتى تتلون الأصابع باللون الذهبي، ونصفيها جيداً من الزيت، ونقوم بوضعها في شربات بارد.