طريقة عمل الهوت شوكلت بمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الهوت شوكلت بمكونات بسيطة وغير مكلفة

يعتبر الهوت شوكلت أو الشوكولاتة الساخنة من مشروبات الشتاء اللذيذة والتي يفضلها كثير من الناس وهو من المشروبات ذات مذاق لذيذ وطعم رائع كما إنه يمد الجسم بالدفء والطاقة والحرارة اللازمة للشعور بالدفء وأن المكون الأساسي للهوت شوكلت هو الشوكولاتة المذابة أو الكاكاو ولذلك سوف نتحدث الأن عن طريقة عمل الهوت شوكلت بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الهوت شوكلت بمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الهوت شوكلت

مكونات الهوت شوكلت: كوبان ونصف من الحليب، مع ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو الخام، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة تحضير الهوت شوكلت

نقوم بخلط كلا من الشوكولاتة والسكر مع بعضهم البعض ولابد من نخل الكاكاو لأنه في بعض الأحيان قد يحتوي على كتل لا تذوب مع الخلط ثم نقوم بإضافة الحليب إلى خليط الشوكولاتة والسكر ونقلب المكونات جيدا ثم نضع الكاكاو عل النار مع التقليب المستمر حتى يذوب تماما ونتأكد من تجانس الخليط ثم نضع مشروب الشوكولاتة الساخن في أكواب التقديم ونزينها ببودرة الشوكولاتة.

طريقة عمل الهوت شوكلت بالسكر البني

مكونات الوصفة: كوب ونصف من الحليب السائل، مع 100 جرام من الشوكولاتة المبشورة، مع ملعقتان صغيرتان من السكر البني، مع كوب من الماء، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، مع كريمة الخفق للتزيين.

طريقة تحضير الهوت شوكلت

نقوم بغلي الماء والحليب على النار ثم نقوم بإضافة نصف مقدار الشوكولاتة ثم نضيف السكر والفانيلا ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بغلي الخليط لمدة دقيقة ثم نصب الخليط في كوب الشرب ثم نقوم بتزيين الهوت شوكلت بالكريمة ونرش قليل من الشوكولاتة على الوجه.