طريقة عمل الكيكة في المنزل بمكونات بسيطة ونتيجة رائعة

طريقة عمل الكيكة في المنزل بمكونات بسيطة ونتيجة رائعة
طريقة عمل الكيكة في المنزل

طريقة عمل الكيكة في المنزل، التي يزداد البحث عنها في الفترة الأخيرة، حيث تعتبر الكيكية من الوصفات السهلة والمحببة لجميع أفراد الأسرة، حيث تستخدم في وجبة الإفطار مع كوب شاي بحليب أو تناولها في العشاء كصنف حلو ولذيذ، ونظرا لسهولة طريقة التحضير، ننشر لكم خلال هذا المقال طريقة عمل الكيكة في المنزل بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل والحصول على نتيجة رائعة.

طريقة عمل الكيكة في المنزل بمكونات بسيطة ونتيجة رائعة
طريقة عمل الكيكة في المنزل

طريقة عمل الكيكة في المنزل

يوجد عدة طرق لعمل الكيكة، يوجد كيكة بالشيكولاتة وكيكة اسفنجية، وكيكة بالزبادي، وكيكة بالبرتقال وغيرها من الطرق، حيث أن وصفة الكيكة يحبها الكبار والصغار ويمكن تقديمها بعدة طعومات مختلفة، وننشر لكم اليوم طريقة عمل الكيكة العادية واليكم المقادير.

الكيك

مقادير عمل الكيكة 

      • ثلاثة أكواب من الدقيق.
      • 2 كوب سكر .
      • نصف كوب من الزيت.
      • 3 بيضات.
      • رشة صغيرة من الملح.
      • باكو بيكنج باودر.
      • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
      • كوب من اللبن وممكن استبداله بكوب من عصير البرتقال.

    طريقة عمل الكيكة خطوة خطوة

    يجب استخدام المضرب حيث يعطي نتيجة أفضل، ونبدأ في التحضير بإخضار وعاء عميق ونضيف فيه كل من السكر والبيض والفانيليا ونضرب جيدا بالمضرب، حتى يذوب السكر جيدا ثم نضيف الزيت ونستمر في الضرب جيدا حتى يتجانس الخليط جيدا، ويصبح لونه فاتح وهذه الخطوة هامة للغاية حيث تسهم في جعل الكيكة هشة بسبب دخول قدر كبير من الهواء.

    ثم نضيف بعد ذلك الدقيق ورشة الملح والبيكنج بودر على الخليط ونقلب ثم نضيف كوب الحليب تدريجيا على حسب حاجة العجين، وعندما يتجانس الخليط ويصبح قوامه مناسب، قومي بدهن الصينية بقليل من السمن وتبطينها بالدقيق برشة بسيطة، ثم ضيفي خليط الكيكة في الصينية، قومي بإشعال الفرن حتى تسخن على درجة حرارة 180 درجة.

    اتركي الكيكة لمدة عشر دقائق ثم نخفض الحرارة ونتركها ربع ساعة، قبل اخراج الصنية يجب اختبارها أولا من خلال غرز طرف سكينه لو خرج نظيف تكون الكيكة نضجت، ولو كان بها خليط كيك نتركها في الفرن دقائق حتى تنضج، ثم نغلق الفرن ونتركها تبرد ثم نقطعها ونزينها وتقدم بالهنا والشفا.