طريقة عمل مخلل الجزر والفلفل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة عمل مخلل الجزر والفلفل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

تعد المخللات من الزيادات التي تعطي للطعام طعما ألذ مما هو عليه وتختلف المخللات فيوجد مخلل الخيار والباذنجان والقرنبيط أو الزهرة وأيضا يوجد مخلل الجزر والفلفل ويعتبر طبق مخلل الجزر والفلفل أحد المقبلات ذات اللون المبهج وأيضا الطعم اللذيذ والمميز ونستطيع شراء هذه المخللات من السوق أم نستطيع أن نعدها في المنزل بأبسط التكاليف وأبسط المواد لأنها تتوافر كلها في المنزل وكذلك أيضا عند صنع المخلل في المنزل نتجنب خطر التعرض للمواد الحافظة والمواد الكيماوية ومخلل الجزر والفلفل من أكثر المخللات الشائعة والمعروفة.

طريقة عمل مخلل الجزر والفلفل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة تحضير مخلل الجزر والفلفل

مكونات الجزر والفلفل: عشر حبات من الجزر المقطع إلى مكعبات، مع عشرون قرن من الفلفل الحار المقطع إلى شرائح، مع ثمانية فصوص من الثوم المفروم، مع ثلاثة أرباع الكوب من الخل الأحمر، مع ثلاث ملاعق من الملح وزيت الزيتون.

طريقة تحضير مخلل الجزر

نقوم بإضافة كلا من الجزر والفلفل الأخضر والثوم المفروم كل على حدة على شكل طبقات ثم نقوم بخلط الخل الأحمر والملح وزيت الزيتون إلى الجزر والفلفل الأخضر ثم نقوم بتقطيع حبة من الجزر بشكل طولي لتغطية سطح المخلل قم إغلاق البرطمان جيدا ثم نترك البرطمان لمدة أسبوعين في الثلاجة حتى يصبح جاهز للأكل.

طريقة عمل مخلل فلفل حار

مكونات المخلل: عشرون قرن من الفلفل الحار، مع كمية من الزيت لغمر المخلل، مع ملح حسب الرغبة، مع خنس فصوص من الثوم، مع أربع أوراق من الغار، مع برطمان محكم الغلق.

طريقة تحضير المخلل

نغسل الفلفل وتصفية من الماء جيدا ثم نقطعه إلى شرائح ثم نضع الفلفل في البرطمان على شكل طبقات ثم نرش كمية صغيرة من الملح مع إضافة ورق الغار وفص من الثوم في كل طبقة حتى ننتهي من كمية الفلفل ثم نغمر الفلفل بالزيت ثم نغلق البرطمان جيدا ونتركه في الثلاجة لمدة يومين أو ثلاثة ثم نبدأ في استعماله بعد يومين.