طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد بمكونات سهلة وبسيطة وسر النجاح للمحلات الجاهزة

طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد بمكونات سهلة وبسيطة وسر النجاح للمحلات الجاهزة
طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد بمكونات سهلة بسيطة مع مراعاة سر النجاح والمذاق الرائع للمحلات الجاهزة، حيث أنه مع انتشار الأمراض والأوبئة أصبحت جميع الأمهات ترغبن في عمل الحلويات المحببة للأطفال والكبار في المنزل خوفًا من شراؤها من الخارج، لضمان نظافة المكونات والإعداد والتحضير، ويُعد السينابون من أروع أنواع الحلويات التي اشتهرت بشدة في الفترة الأخيرة ويفشل الكثيرين في إعدادها خوفًا من إخراجها بالطريقة الصحيحة.

طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد بمكونات سهلة وبسيطة وسر النجاح للمحلات الجاهزة
طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد

طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد

على الرغم من أن الكثيرين يرون أن السينابون من الصعب إعداده في المنزل لأنه يتكون من أشياء صعبة قد يجهلها الكثيرين إلى أن هذا الشيء خاطئ فهو من الممكن إعداده في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، وحرصًا منا على راحتكم سنقدم لكم طريقة عمل السينابون لسالي فؤاد بمكونات بسيطة وهي :

نصف كوب ماء دافئ.

2 معلقة كبيرة خميرة فورية.

كوب لبن دافئ.

3 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.

معلقة صغيرة خل أبيض.

ربع كوب سكر.

ربع كوب زبدة.

ربع كوب زيت.

6 اكواب دقيق.

رشة ملح.

فانيليا غامقة.

لحشوة السينابون

زبدة طرية.

سكر ناعم حبيبات.

قرفة.

لتزيين السينابون

عين جمل مجروش.

صوص كراميل.

صوص أبيض.

خطوات تحضير السينابون لسالي فؤاد

ـ في إناء يتم وضع نصف كوب ماء دافئ ويضاف إليه 2 معلقة كبيرة خميرة فورية وربع كوب من السكر وكوب من اللبن الدافئ مع التقليب جيدًا، يضاف نصف الدقيق ويخلط الجميع لمدة 4 دقائق، وبعدها تترك لتختمر لمدة نصف ساعة إلى ساعة في مكان دافئ.

ـ بعد ذلك يضاف باقي المكونات ربع كوب زيت، و3 بيضات، والفانيليا ورشة من الملح مع الدقيق، وتعجن جيدًا وتترك لتختمر مرة أخرى لمدة نصف ساعة إلى ساعة مع تغطيتها بكيس بلاستيك.

ـ يتم وضع العجينة على الرخامة وتقطيعها نصفين مع مراعاة أن تكون العجينة طرية وناعمة، ويتم فردها بوضع الدقيق ودهن المكان الذي يتم الفرد فيه بالزيت، ثم يتم دهن الوش بالزبدة مع إضافة القليل من السكر ثم القرفة، وبعدها يتم لفها بالرول.

ـ بعد ذلك يتم تقطيعها إلى قطع متساوية ويتم وضعه في صينية وتترك لمدة نصف ساعة وتغطى بكيس نايلون إلى أن يتضاعف حجمه، وبعدها تدخل إلى الفرن على درجة حرارة 190 حتى تأخذ اللون الذهبي الرائع، وتترك لتبرد قليلًا ثم يضاف فوقها الصوص الأبيض الرائع وصوص الكريم كراميل وعين الجمل المجروش.

طريقة عمل الصوص الأبيض للسينابون

ـ 4 مكعبات من الجبنة الكريمي أو السائلة.

ـ سكر بودرة.

ـ علبة من القشطة.

ـ فانيليا.

ـ القليل من الحليب.

توضع كافة المكونات في الخلاط الكهربائي أو في إناء لتخفق بالمضرب الكهربائي جيدًا إلى أن يتم الحصول على قوام كريمي متجانس، ويتم وضعه فوق السينابون حسب الرغبة سواء كثير أو قليل.