طريقة عمل المكرونة بالحليب.. وجبة لذيذة ومغذية للأطفال 

طريقة عمل المكرونة بالحليب.. وجبة لذيذة ومغذية للأطفال 

طريقة عمل المكرونة بالحليب، لا شك أن المكرونة من الوجبات اللذيذة التي يفضلها الجميع بلا استثناء، ففي جميع الأصناف والأشكال تبدو رائعة سواء باستا، أو مكرونة بشاميل، أو مكرونة بالصوص الأبيض، أو غير ذلك، وحيث أن الحلويات هي الوجبة الأساسية التي يبحث الجميع عنها، سنقدم لكم حلوى لذيذة، وتحتوي على المكرونة أيضاً، كما أنها تتميز بقيمتها الغذائية العالية، لذا يمكن تقديمها للأطفال.

طريقة عمل المكرونة بالحليب.. وجبة لذيذة ومغذية للأطفال 

طريقة عمل المكرونة بالحليب

المكونات: نصف كيلو مكرونة، 8 أكواب حليب، فانيليا، 2 ملعقة كبيرة زبدة أو سمنة، نصف كوب سكر، رشة قرفة، جوز هند، زبيب، ومكسرات حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نضع وعاء مملوء إلى منتصفه ماء ورشة ملح وملعقة زيت على نار عالية حتى الغليان ثم نضيف المكرونة، ونتركها حتى تنضج لمدة 20 دقيقة تقريباً مع تقليبها من وقت لآخر.

نقوم بوضع الحليب في إناء حتى يدفأ قليلاً ثم نضيف إليه السمن، والسكر، والفانيليا، وجوز الهند، والمكسرات مع التقليب حتى تتجانس المكونات.

بعد أن تنضج المكرونة نضعها في صينية متوسطة الحجم، ونضيف إليها الحليب وباقي المكونات، وتوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يحمر لونها، وتقدم في أطباق التقديم باردة، أو ساخنة على حسب الرغبة.

طريقة عمل المكرونة بالحليب والجبن

المكونات: نصف كيلو مكرونة، نصف كوب زبدة، نصف كوب دقيق، 4 أكواب حليب، جبن شيدر مبشور، فلفل أسود، ملح.

طريقة التحضير

نقوم بسلق المكرونة حتى تنضج ثم نصفيها، ونتركها جانبا، ونحضر إناء مناسب، ونضع فيه الزبدة حتى تذوب ثم نضيف إليها الدقيق مع التقليب، ونبدأ بإضافة الحليب بالتدريج.

نستمر في التقليب حتى نحصل على خليط ناعم، ونضع عليه الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونتركه لمدة 10 دقائق، ونضيف إليه الجبن المبشور.

عندما تذوب الجبن نقوم بوضع المكرونة مع التقليب حتى تتجانس المكونات، وتوضع في أطباق التقديم.