طريقة عمل حلي الجلي بالبسكويت بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل حلي الجلي بالبسكويت بطريقة سهلة وبسيطة

الجلي من المتعارف عليه إنه من الحلويات الخفيفة واللذيذة والتي يحبها ويفضلها الأطفال عادة وهو أيضا سريع التحضير ولا يتطلب أي مجهود أو أي وقت لكي نستطيع تحضيره وبعد أن نحضره نقوم بوضعه في الثلاجة ونقدمه بعد ذلك حتى يكون متماسك تماما لكن حلي الجلي نستطيع أن نحضره مع البسكويت والكاسترد والمهلبية فهو بهذه الطبقات يكون طبقات جميلة ملونة وسوف نتحدث الأن عن كيفية عمل حلي الجلي بالبسكويت.

طريقة عمل حلي الجلي بالبسكويت بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل حلي الجلي بالبسكويت

مكونات الجلي: مغلف من الجلي أي نكهة حسب الرغبة، مع مغلفان من البسكويت شاي، مع علبة من كريمة الخفق، مع أربع ملاعق كبيرة من السكر، مع جوز هند أبيض حسب الرغبة.

طريقة تحضير الجلي بالبسكويت

نقوم نتحضير الجلي عن طريق إذابة الجلي في كوب ونصف ماء ساخن بعد ذلك ندعه يبرد قليلا ثم ندخله الثلاجة حتى يتجمد قليلا ثم نحضر البسكويت ونضعه في صينية ونضعه بشكل مرتب ونوزعه بانتظام ثم نقوم بوضع الكريمة في بولة ونقوم بخلطها مع السكر ثم نصبها فوق البسكويت ونضع الصينية في الثلاجة لمدة عشر قائق ثم نقوم بعد ذلك بإخراج الصينية ونصب فوقها الجلي المتماسك قليلا ونوزعه على الصينية كاملا بحيث يكون السطح مستوي ثم نضعه مرة أخرى في الثلاجة حتى يتم التماسك.

طريقة عمل الجلي بالبسكويت والمهلبية

مكونات الطريقة: مغلفان من جلي الفراولة، مع ثلاثة أكواب من الحليب السائل، مع ربع كوب من السكر، مع أربع ملاعق كبيرة من النشا، مع مغلف من البسكويت.

طريقة التحضير للجلي

نحضر الجلي بإذابته في الماء الساخن ونتركه يبرد ثم نضعه في الثلاجة لمدة تلت ساعة حتى يتماسك قليلا ثم نحضر الحليب السائل ونغليه مع السكر ونذيب النشا في كوب من الماء البارد ونسكبه فوق الحليب المغلي مع التقليب ثم نتركه يبرد قليلا ثم نفتت البسكويت حتى يصبح ناعما ونفرشه في الصينية بشكل مرتب ونصب فوقه المهلبية الباردة ونسوي السطح تماما ثم نصب الجلي فوق المهلبية ونتركه يبرد لمدة نصف ساعة حتى تتماسك الطبقات.