طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم
تفتيح المناطق الحساسة

من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات وتعاني منها هي مشكلة اسمرار المناطق الحساسة في الجسم، وتحديداً السيدات المتزوجة التي تجعلها تشعر بالإحراج، وتبذل الكثير من المجهود في التخلص من تلك المشكلة الكبيرة، وتصرف أموالاً طائلاً على الكريمات التي تزعم بفاعليتها الكبيرة في التخلص من تلك المشكلة، وفي النهاية لم تجد أفضل من الوصفات الطبيعية التي تبثث فعاليتها في القضاء على هذه المشكلة، وسوف نقدم لكم الآن أقوى الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم.

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم
تفتيح المناطق الحساسة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة في الجسم ومن أهمها العامل الوراثي حيث أنه من أهم الأسباب التي تتسبب في اسمرار المناطق الحساسة، الإصابة بالأمراض الجلدية الكثيرة، بخلاف ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر، أستخدام ماكينة الحلاقة في منطقة البكيني وتحت الإبط، والاحتكاك الدائم في منطقة الفخذين،، استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بازالة الشعر، بخلاف التعرض المباشر للشمس الذي يضر الجسم عامة.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

عصير الليمون:

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي له القدرة الكبيرة على التخلص من الجلد الميت، ويقلل من ظهوره مجدداً، حيث يتم تقطيع حبة من الليمون ويتم فرك المنطقة المرغوب تفتيحها بها ويترك على الجلد لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

البطاطس:

تحتوي البطاطس على خاصية حمضية خفيفة تعمل على تفتيح البشرة بشك طبيعي جداً، فقط عليك فرك المكان بشريحة من البطاطس، ثم يتم عصر حبة من البطاطس ويوضع على المكان ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الفاتر.

صودا الخبز:

تستخدم صودا الخبز في تحضير الكثير من المواد التي تعمل على تقشير الجلد الميت في المناطق الحساسة، حيث يتم مزج صودا الخبز مع القليل من الماء، ويوضع في المنطقة المرغوب تفتيحها ثم يغسل بعد ذلك.

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يعمل على تفتيح البشرة، حيث يتم تدليك المنطقة بزيت جوز الهند، ويترك الزيت عليها لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.