خطوة بخطوة طريقة الشلولو الأصلي لزيادة مناعة الجسم

خطوة بخطوة طريقة الشلولو الأصلي لزيادة مناعة الجسم
طريقة عمل الشلولو

الشلولو هي عبارة عن وجبة غذائية فرعونية يفضلها الصعيد وهي تثير ضجة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيروس كورونا وهو مفيد صحيا وليس لها علاقة بالفيروس ويؤكد أحد المسئولين أن الالتزام في البيت والتغذية السليمة هي أفضل طريقة للوقاية.

خطوة بخطوة طريقة الشلولو الأصلي لزيادة مناعة الجسم
طريقة عمل الشلولو

الشلولو

وقد أوضح رئيس قسم التثقيف بالمعهد القومي للتغذية أن الذي لابد أن يفعله الفرد تجاه هذا الوباء هو رفع الكفاءة الحيوية بالجسم وأن مكونات أكلة الشلولو تعمل على رفع هذه الكفاءة الحيوية وكذلك تساعد في علاج مشاكل كثيرة حيث إنه تتكون من الثوم وهو مفيد جدا للجسم وأيضا كثيرة الليمون مما يعزز من فيتامين C وأيضا يعتبر مضاد للبكتريا وهذان المكونان يفيدان الصحة جدا ويعملان على مقاومة أي فيروس يمكن أن يهاجم الجسم.

وجبة الشلولو

والشلولو هي أكلة فرعونية قديمة وهي مازالت من الأكلات المشهورة والمحببة لدى أهالي الصعيد وهي تتكون من:
الملوخية المجففة أو الناشفة مع الثوم مع البصل المفروم مع طماطم مقطعة صغيرا مع ملح مع ليمون مع شطة مع ماء أو شوربة دجاج أو لحمة.

طريقة عمل الشلولو

نضع الماء البارد أو الشوربة على النار ثم نضيف عليه الملوخية المجففة تدريجيا ونقلب جيدا حتى تذوب داخل الماء ثم نضع مفروم البصل وقطع الطماطم ونصف مفروم الثوم ثم التوابل ملح وفلفل أسود وكمون ونقلب جيدا حتى يتم التجانس بين كل المكونات مع بعضها.
نقوم بوضع هذا الخليط على النار ونستمر في التقليب حتى يبدأ في الغليان نرفعها من على النار ثم نحمر باقي الثوم بالكسبرة الناشفة ونضعها على الشلولو وفي النهاية نضع عصير الليمون.