طريقة عمل المولتن كيك في المنزل بمكونات بسيطة وطريقة مفصلة

طريقة عمل المولتن كيك في المنزل بمكونات بسيطة وطريقة مفصلة
طريقة تحضير المولتن كيك في البيت

طريقة عمل المولتن كيك، يعد المولتن كيك، أو ما يسمى اللافا كيك من الحلويات الفرنسية التي بدأت تنتشر في البلاد العربية والمصري، بل أصبحت هناك محلات تتخصص فقط في إعدادها، وهي إحدى أنواع كيك الشيكولاته، التي تتميز بمذاقها الرائع، والتي يعشقها الكبير والصغير، وتتكون المولتن كيك من الدقيق والبيض والسكر والزبدة، لذا فإن سعراتها الحرارية مرتفعة.

طريقة عمل المولتن كيك في المنزل بمكونات بسيطة وطريقة مفصلة
طريقة تحضير المولتن كيك في البيت

طريقة عمل المولتن كيك

المقادير : 4 بيضات، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، رشة ملح، 6 ملاعق كبيرة سكر، 6 ملاعق كبيرة دقيق، 4 ملاعق كبيرة زبدة، 200 جرام شيكولاته، 8 ملاعق صغيرة كاكاو، 4 صفار بيض.

طريقة التحضير

في وعاء الخفق نضع كل من البيض وصفار البيض والسكر ونخفقهم جيداً حتى نحصل على خليط كثيف، ونضع الزبدة والشيكولاته في وعاء، ويوضع في المايكرويف لمدة 30 ثانية.

نقوم بتقليب الزبدة والشيكولاته ونضعها مرة أخرى في المايكرويف لمدة 30 ثانية مع التقليب من حين لآخر حتى لا تحترق، ونضيف الشيكولاته بعد أن تذوب إلى البيض.

نقوم بنخل الدقيق والكاكاو ووضعهم في وعاء آخر مع وضع الملح والفانيليا، ونضيف إليهم الخليط السابق، ويوضع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة مع تغطية الوعاء بأكياس الحفظ.

نقوم بتحضير قالب بايركس مناسب مدهون بالزبدة، ونضع به الخليط، مع وضعه في حمام مائي به ماء ساخن، ويوضع في الفرن على درجة حرارة عالية حوالي 210 مئوية.

ننتظر فترة من 15 إلى 18 دقيقة حتى تنضج الكيك، ثم نتركها حتى تبرد لمدة 15 دقيقة، وتقلب في أطباق التقديم مع تزيينها بالفواكه والآيس كريم.