مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب يترقبها الملايين من الأفراد

مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب يترقبها الملايين من الأفراد
مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب

مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب ، نشرت الكثير من التقارير الصحفية مميزات إضافية يترقبها كافة المستخدمين لتطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم واتساب، والتي أطلق عليها مميزات غير مسبوقة من قبل، ونشرت المواقع الكبرى تقريرًا واضحًا حول أبرز تلك المميزات التي تتواجد عبر نسخة واتساب بيتا التجريبية في نظام تشغيل آندرويد.

مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب يترقبها الملايين من الأفراد
مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب

مميزات استثنائية لمستخدمي واتساب

وأوضحت التقارير أن تلك المميزات يمكن توضيحها في :

ـ ميزة البحث المتقدم، وهو يسمح بإمكانية البحث داخل رسائل الدردشة بصورة أكثر دقة حتى وصول الكلمات المتشابهة والمختلفة في الحروف أو الهمزات فقط، بالإضافة إلى إمكانية البحث بين الوسائط والصور والإيموجي.

ـ كلمة المرور، حيث تسمح نسخة واتساب بيتا، بإمكانية وضع كلمة مرور لتخزين النسخ الاحتياطية للدردشات في التطبيق بصورة سرية وشخصية لا يمكن لأحد أن يعرفها، ولا يمكن تسجيلها على خوادم واتساب أو فيسبوك.

ـ إصلاح عطل، حيث أن النسخة الجديدة قادرة على تحديث أي عطل يظهر لدى بعض المستخدمين من فقدانهم لمكتبة الوسائط الخاصة بالتطبيق.

ـ التنزيل التلقائي، حيث أنه يحمل ميزة جديدة وهي إمكانية التنزيل التلقائي للوسائط من أي دردشة سواء صور أو مقاطع فيديو أو مستندات أو صوت لأي حساب شخص بصورة منفردة، أو القيام بتعطيل هذا التنزيل حسب الرغبة.

مستخدمي واتساب في الهند

تُعد الهند هي أكبر سوق لمستخدمي واتساب، حيث يبلغ عدد المستخدمين للتطبيق بداخلها 200 مليون شخص، وقالت الشركة عبر حسابها :

إن الهند هي الأولى عالميًّا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها.

ويُذكر أن هذا التطبيق بدأ في عام 2018 بفرض تجربة قيود على عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، وبدأ أيضًا في تقييد الرسائل المُعاد توجيهها لأول مرة، حيث أضاف سهمين لإظهار أن الرسالة تمت إعادة توجيهها بشكل متكرر، وفي العام 2019، حدد عدد الأشخاص الذين يمكن إعادة توجيه الرسالة لهم ليصبح العدد 5 أفراد فقط.