بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة متواجدة في كل منزل لمذاق رائع ومختلف في كل مرة

بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة متواجدة في كل منزل لمذاق رائع ومختلف في كل مرة
بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة متواجدة في كل منزل مع إمكانية إضافة العديد من الإضافات التي تجعل الطعم رائعًا في كل مرة ومختلفًا أيضًا، حيث أنه مع طول أوقات الحظر والبقاء في المنزل للأفراد تحتاج الأمهات إلى صنع أشياء مختلفة وبسيطة في الوقت ذاته للقضاء على الملل، ويساعد بسكويت العشر دقائق على تحقيق تلك المعادلة، لإعداد سهرة شيقة رائعة بمكونات بسيطة وسهلة وفي وقت قياسي.

بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة متواجدة في كل منزل لمذاق رائع ومختلف في كل مرة
بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة

بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة

أكثر ما يميز بسكويت العشر دقائق أنه يمكن إعداده في وقت لا يأخذ أكثر من عشرة دقائق والمكونات بالطبع متواجدة في كل منزل، ومن الممكن إضافة العديد من الإضافات كتزيين حسب الرغبة والمتاح في المنزل، حيث أن مكوناته اقتصادية وبسيطة، فهو يتكون من :

ـ 2 كوب من الدقيق.

ـ نصف كوب من السكر البودرة الناعم.

ـ نصف كوب من الزبدة في درجة حرارة الغرفة.

ـ بيضة واحدة ويمكن الاستغناء عنها.

ـ معلقة فانيليا في حالة استخدام البيضة.

ـ معلقة بيكنج بودر.

ـ معلقة كاكاو ويمكن الاستغناء عنها.

ـ معلقة حليب في حالة استخدام معلقة كاكاو.

خطوات تحضير بسكويت العشر دقائق

ـ تُعد الخطوة الأهم في بسكويت العشر دقائق أن يكون السكر ناعمًا فإذا كان السكر المتواجد غير ناعم، يجب طحنه أولًا في المطحنة قبل البدء في استخدامه، مع مراعاة أن تكون كافة المكونات في درجة حرارة الغرفة العادية.

ـ في إناء الخفق أو في الخلاط الكهربائي يوضع السكر الناعم والبيضة والزبدة والفانيليا ويتم الخلط جيدًا حتى الحصول على خليط كريمي متجانس.

ـ يضاف الدقيق إلى معلقة صغيرة من البيكنج بودر ويوضع الخليط على الخليط السابق مع التقليب جيدًا حتى يصبح مثل فتات الخبر، وبعدها يتم جمعه باليد لتتكون عجينة متجانسة متماسكة.

ـ تلف العجينة على هيئة اسطوانة ويتم وضعها في الثلاجة بعد تغليفها بالاسترتش، وتترك لمدة ساعتين.

ـ تخرج العجينة من الثلاجة ويمكن تقسيمها إلى قسمين عمل إحداهما بالشوكولاتة عن طريق إضافة معلقة الكاكاو ومعلقة الحليب والتقليب جيدًا، وعمل الجزء الآخر كما هو.

ـ يُشكل البسكويت حسب الرغبة ويدخل في صينية الفرن على درجة حرارة متوسطة، ويترك لمدة 10 دقائق، ويخرج ويترك ليهدأ ويقدم مع المشروبات الساخنة، ومن الممكن تزيينه بصوص الشوكولاتة والمكسرات حسب الرغبة.