طريقة عمل الكفتة الحاتي مثل أكبر واشهر المطاعم ضعي قطعة فحم أثناء الشوي لطعم رائع

طريقة عمل الكفتة الحاتي مثل أكبر واشهر المطاعم ضعي قطعة فحم أثناء الشوي لطعم رائع

طريقة عمل الكفتة، الكفتة من أكثر الأكلات الشهية والمعروفة والتي يحب تناولها الآلاف من الأشخاص لأنها تتميز بمذاق رائع ولا تحتاج الكثير من الوقت لتجهيزها حيث يمكنك عملها في المنزل لأفراد أسرته بمكونات سهلة وبسيطة، ولهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الكفتة بمقادير متوفرة لديك في المنزل وخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة عمل الكفتة الحاتي مثل أكبر واشهر المطاعم ضعي قطعة فحم أثناء الشوي لطعم رائع

طريقة عمل الكفتة

المكونات، قومي بتجهيز نصف كيلو من اللحم الضأن المفروم وملعقة من الدهون و3 بصلات مبشورين وعدد 1 طماطم وملعقتين من الخل الأبيض وثلاث ملاعق من البقسماط الناعم وقليل من الباهرات والزعتر وقطعة من الفحم.

طريقة تحضير الكفتة

  1. احضري وعاء وضعي فيه اللحمة المفرومة مع الخل والبقسماط واخلطيهم مع ثم أضيفي عليها الملح والزعتر والباهرات، واعجني اللحمة مع هذه الباهرات جيداً ثم نتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  2. بعد ذلك قومي بتصفيات البصل المبشور وخذي ماء البصل والطماطم وقومي بتشكيل الكفتة على هيئة أصابع ثم نقوم برص الكفتة في الأسياخ المعدنية على الشواية أو يمكنك وضعها في الفم وإضافة القليل من الزيت قبل وضع الكفتة، واتركيه على نار متوسطة حتى تنضج وبعد ذلك قومي بلفها بورق فويل وضعي عليها قطعة الفحم الساخنة، واتركيها لمدة خمس دقائق حتى يصبح لها رائحة جميلة، وبعد ذلك قومي بوضع الكفتة في طبق التقديم وضيفي عليها البقدونس المفروم ويتم تناولها بجانب السلطة الخضراء والطحنية والأرز وبالهناء والشفاء.

معلومات صحية

الكمون له تأثير يشبه المخدرات: إن الاستخدام المفرط لتناول بذور الكمون ممكن أن يؤدى إلى الإدمان، حيث يحتوى الكمون على خصائص مخدرة، فيجب الحذر عند استخدامها، هذا وبجانب الآثار الجانبية الأخرى مثل النعاس والغثيان، وقد يسبب الكمون فى الإصابة بالحساسية والطفح الجلدى، لذلك يجب على مرضى حساسية الجلد الحذر عند استخدام بذور الكمون.