فلوسك هتزيد الآلاف.. أعلى شهادات البنوك في مصر 2022 ومصير وشهادة 20% بعد قرار المركزي

فلوسك هتزيد الآلاف.. أعلى شهادات البنوك في مصر 2022 ومصير وشهادة 20% بعد قرار المركزي

أكبر شهادات البنوك في مصر ، والتي أصبحت محط أنظار الملايين من المواطنين في البلاد بعد القرارات الأخيرة التي أتخذها البنك المركزي المصري، بعد صدور قرارات عديدة يتم العمل بها خلال الفترة المقبلة سواء على البنوك أو الأفراد منها رفع الفائدة بنسبة وصلت إلى 3%، وقد أعلن البنك الأهلي المصري وبنك أهل مصر عن زيادة العائد من شهادات الاستثمار، وذلك على الشهادة البلاتينية التي كانت بعائد 14%، تم زيادتها بنسبة 3% لتصبح بعائد سنوي يصل إلى 17.25%، وسوف نعرض لكم في السطور القادمة مزيد من التفاصيل حول هذا الخبر.

فلوسك هتزيد الآلاف.. أعلى شهادات البنوك في مصر 2022 ومصير وشهادة 20% بعد قرار المركزي

أكبر شهادات البنوك في مصر

لقد أعلن البنك المركزي المصري رفع نسبة الفائدة إلى 3%، كما قرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة بلاتينية لمدة ثلاث سنوات، وتكون هذه الشهادة بعائد سنوي يصل إلى 17.25%، ويتم صرف هذا العائد للعملاء سنوياً.

أما بالنسبة إلى الشهادة البلاتينية الشهرية التي يتم صرف العائد منها كل شهر، قررت لجنة الأصول والخصوم في البنك زيادتها بنسبة 2%، لتصبح بعائد 16% بدل من عائد 14%، وسوف يتم تطبيق هذا القرار على جميع الشهادات الجديدة، وأيضاً الشهادات التي تم تجديدها تلقائياً.

في شهر مارس الماضي من عام 2022 قرر البنك الأهلي والبنك المركزي المصري إصدار شهادات استثمار تكون بعائد سنوي يصل إلى 18%، وذلك رغبة منهم في تقليل حجم التضخم الذي حدث في السوق المصري، وسوف تساعد هذه الخطوة في علاج موجة التضخم الموجودة في مصر والحد من أضرارها على المواطنين.

قد يهمك: أرباحك بالدولار.. تفاصيل شهادة البنك الاهلي الذهبية 2023 بعد رفع سعر الفائدة 3%

يذكر بأن بنك القاهرة بالإضافة إلى التصرف المتحد قد أعلنوا عن نفس الشهادة بعد صدورها بعدة أشهرها، ومن المتوقع في الوقت الراهن صدور شهادة جديدة والتي تصل النسبة بها إلى نحو 20% كما أوضح خبراء الإقتصاد، وذلك بالتزامن مع رفع الفائدة.