موعد إجازة عيد الفطر 2019 في مصر والسعودية بعد رؤية الهلال

موعد إجازة عيد الفطر 2019 في مصر والسعودية بعد رؤية الهلال
موعد إجازة عيد الفطر 2019 في مصر

إجازة عيد الفطر 2019 في مصر  والسعودية هو ما بدأ يبحث عنه الكثير من مرتادي الانترنت في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، واقتراب أيام عيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ مباشرة بعد نهاية شهر رمضان الحالي، ليبدأ المسلمون في الفطر من جديد بعد قضاء صوم شهر رمضان 1440هـ، كما أن المصريين يحصلون على إجازة كاملة مدفوعة الأجر في أيام عيد الفطر المبارك، بالإضافة لأن العاملين في المملكة العربية السعودية يحصلون على إجازة عيد الفطر المبارك قبل بدايته بأيام.

موعد إجازة عيد الفطر 2019 في مصر والسعودية بعد رؤية الهلال
موعد إجازة عيد الفطر 2019 في مصر

ويخرج المسلمون في كافة محافظات الجمهورية من أجل اداء صلاة العيد اقتضاءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس مباشرة.

وقد أعلنت دار الافتاء في جمهورية مصر العربية بأن يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو الحالي هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو.

وبالنسبة للملكة العربية السعودية فقد أعلنت أن عيد الفطر المبارك سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو الحالي، حيث يكون بذلك اليوم الاثنين هو آخر أيام شهر رمضان المبارك.

وعيد الفطر المبارك يأتي كل عام في الأول من شوال من العام الهجري، حيث يحتفل المسلمون بعيدهم الأصغر وهو عيد الفطر، والذي يكون ثلاثة أيام فقط، ويأتي هذا العيد بعد أداء فريضة الصوم طوال شهر رمضان المبارك، والذي يجتهد فيه المسلمين في الصوم والعبادة والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية

وكان الاستاذ سلطان الظاهر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية قد كشف عن موعد إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية، والتي ستبدأ من يوم الخميس 25 رمضان 1440، والذي يوافق يوم الثلاثين من مايو من عام 2019 ميلادياً، على أن تنتهي إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الخامس من شهر شوال 1440.

موعد إجازة عيد الفطر 2019

تم الاعلان عن أن إجازة عيد الفطر المبارك في جمهورية مصر العربية تبدأ من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة، وذلك في المصالح الحكومية والبنوك، وبالنسبة للقطاع الخاص، فقد أعلنت وزارة القوى العاملة بأن إجازة عيد الفطر المبارك 2019 هي أول يومين في العيد إجازة مدفوعة الأجر.

عيد الفطر 1440

ويحصل كافة المصريون على إجازة عيد الفطر المبارك بأجر كامل للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، كما أن المدارس والجامعات تحصل على إجازة في عيد الفطر، حيث تتوقف الدراسة والامتحانات خلال فترة عيد الفطر المبارك.