هتزيلي كل السواد من طاسة القلي المحروقة بهذه الطريقة من وأول مرة وهترجع جديدة تاني

هتزيلي كل السواد من طاسة القلي المحروقة بهذه الطريقة من وأول مرة وهترجع جديدة تاني
تنظيف طاسة القلي المحروقة

تلجأ العديد من ربات البيوت إلى التخلص من طاسة القلى بعد احتراقها بالكامل وتكوين طبقة من الدهون والأوساخ عليها، والتي قد احترقت ولا زال الأثر باقى ملتصق في جوانبها ومن خلال بعض المكونات التي تحتوي على العديد من مذيبات الدهون والاوساخ، والتي يمكن من خلالها إزالتها بصورة كاملة والتخلص منها بشكل نهائي، ويمكنكم بعد تطبيق هذه الخلطات استعمالها ولا ضرر منها بعدما أصبحت صالحة للاستخدام.

هتزيلي كل السواد من طاسة القلي المحروقة بهذه الطريقة من وأول مرة وهترجع جديدة تاني
تنظيف طاسة القلي المحروقة

طريقة تنظيف طاسة القلي ببيكربونات الصوديوم

من أسهل وأبسط الطرق المعروفة لإزالة الحروق والدهون التنظيف بواسطة بيكربونات الصوديوم، فهذه الوصفة جبارة في إزالة أي دهون أو حروق ملتصقة بالطاسة المخصصة للقلى، كما إنها بمكون بسيط ومتوفر في كل منزل، ويمكنكم استخدامه كالآتي:

  • نقوم بإحضار كلًا من 1 ملعقة من مكون بيكربونات الصوديوم ونصف كوب من مكون الخل الأبيض وكمية مناسبة من الماء الساخن وصابون سائل كمية قليلة.
  • ثم نحضر إناء أكبر من حجم الطاقة المراد تنظيفها، ومن ثم توضع بها جميع المكونات، وبعدها نقوم بوضع الطاسة المراد تنظيفها في الإناء الذي يحتوي على المكونات.
  • الخطوة التالية نقوم برفع الإناء على النار مع الحرص على أن تغطى كمية الماء الطاسة بالكامل، وتترك لتتفاعل المكونات مع البقع والأوساخ، وبعد ذلك نقوم بإزالة البقع بواسطة الإسفنجة حيث نقوم بفرك البقع جيدًا.

وصفة تنظيف الطاسة بقشور الليمون

طريقة تنظيف الطاسة المحترقة بالليمون، واحدة من أكثر الطرق الفعّالة في إذابة أصعب البقع والأوساخ، حيث إنها خلطة تزيل البقع نهائيًا ولها مفعول السحر، ويمكن استخدامها كالآتي:

  • نقوم بإحضار كلًا من قشور الليمون والتي قد سبق استعماله ونصف كوب من الملح الابيض.
  • ونضيف كمية قليلة من الصابون السائل ومياه ساخنة بكمية مناسبة والقليل من ملح الليمون.
  • وفي وعاء على النار نقوم بوضع جميع المكونات ونقوم بوضع الطاسة المراد تنظيفها بها ونتركها تتفاعل مع المكونات.
  • ثم نقوم باخراجها وغسلها جيدا بالصابون السائل وقطعة من السلك الخاص بغسل الأوانى.
  • ثم نقوم بشطفها جيدًا وبهذا تصبح الطاسة صالحة للاستخدام لتصبح  لامعة ونظيفة.