جميع مميزان و مواصفات سعر عملاق أبل الجديد أيفون 14

جميع مميزان و مواصفات سعر عملاق أبل الجديد أيفون 14
أيفون 14 برو ماكس

مواصفات وسعر أيفون 14 الذي انتظره الجميع فور الإعلان عن صدوره من قبل شركة أبل الأمريكية العالمية وهو أحد إصدارات سلسلة أيفون ١٤ برو iPhone 14  التي حققت نجاحاً كبيراً في نسب المبيعات نظرا لوجود العديد من المميزات الرائعة فيه، والخصائص الفريدة في التصميم ودقة الشاشة والأداء العالي.

جميع مميزان و مواصفات سعر عملاق أبل الجديد أيفون 14
أيفون 14 برو ماكس

مواصفات هاتف أيفون 14

أهم مواصفات هاتف iPhone 14 أيفون ١٤ التي يبحث عنها الجميع هي التالي:

  • أولا الشاشة مزودة Super Retina XDR OLED مع 2532 بكسل.
  • ثانيا الكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل و تصوير الفيديو بدقة 4K، أما ألرام فهو 6 جيجا بايت.
  • ثالثا المعالج فالجهاز مزود بمعالج Apple A15 Bionic بدقة تصنيع عالية ، بالإضافة إلى شبكة اتصالات 5G، مع القدرة علي مقاومة الماء والغبار بسبب وجود معيار IP68
  • رابعا وجود خاصية الشحن السريع، وذلك بقوة 20 واط.

مميزات iOS 16 لمستخدمي ايفون 14

هناك العديد من المميزات التي قامت شركة أبل بالإعلان عنها عن iOS 16، وهو الإصدار الذي توفر في أيفون 14، ويقدم العديد من المميزات سوف نعرض لكم اليوم أبرزها:

  • أولا عمل تغييرات على شاشة القفل Screen Lock، والتي تتيح إمكانية تخصيصها من حيث الخلفية والوقت والتاريخ وإمكانية معاينة المعلومات دون فتح الشاشة.
  • هناك العديد من المميزات في خدمات إرسال الرسائل أيضا سواء في تطبيق الرسائل أو تطبيق البريد مع أيضا إعادة تصميم تطبيق التحكم في الأجهزة المنزل الذكية.
  • مع توفر تطبيق خاص للصحة وأخر من أجل اللياقة البدنية لكل مستخدمين أيفون بعد أن كانت متوفرا فقط لمن يمتلكون ساعات أبل ووتش الذكية فقط.
  • مواد تصنيع جهاز iPhone 14 الإطار الجانبي للهاتف مصنوع من الألومنيوم مع ظهر من الزجاج (غوريلا جلاس).

سعر أيفون 14

بالنسبة إلى سعر هاتف iPhone 14 فهو يبدأ من 799 دولار أمريكي، وذلك لسعة 128 جيجا بايت، ونحو 899 دولار أمريكي لسعة 256 جيجا بايت، أما إصدار سعة تخزين 512 14 بسعر 1099 دولار أمريكي، كما أن جميع إصدارات أيفون ١٤ تدعم بطاقات eSIM المدمجة فقط في الولايات المتحدة.
بالنهاية نكون قد أوضحنا ماهي مواصفات وسعر أيفون 14وأهم المميزات في الهاتف وسعره.