طريقة حلى كاسات بصوص الكراميل بمكونات بسيطة 2023

طريقة حلى كاسات بصوص الكراميل بمكونات بسيطة 2023
حلى كاسات بصوص الكراميل

حلى كاسات بصوص الكراميل من الوصفات البسيطة والسريعة ولكنها نالت إعجاب الأطفال والكبار في كل مكان، ولا تستغرق وقت طويل في الإعداد بجميع مراحله ولكن فقط عشرين دقيقة كافية حتى تحصل على وصفة حلويات شهية ولذيذة وغير مكلفة في المنزل، ومن الضرورة ضبط المقادير وتوفير المكونات كاملة قبل البدء، وسوف نعمل على تقديم طريقة عمل حلى الكاسات بمكونات تكفي لثلاث أفراد فقط.

طريقة حلى كاسات بصوص الكراميل بمكونات بسيطة 2023
حلى كاسات بصوص الكراميل

حلى كاسات بصوص الكراميل

المقادير التالية لثلاث أشخاص ويمكن مضاعفتها إذا كان العدد الأكثر ومن أهم مكونات حلى كاسات بصوص الكراميل الكريمة البودرة وربع كوب سائل وعلبة من القشطة بينما من أهم مكونات الكراميل للبدء في عمله ما يلي:

  • نصف كوب من السكر.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • علبة من القشطة.

ولا بد من توفير ثلاث حبات جاهزة من الكب كيك وورق النعناع إذا كنت من مفضليه أو المكسرات لاستخدامه في التزيين فقط ويمكن الاستغناء عنه وعدم وضع كلاهما، أي أن التزيين سيكون على حسب الرغبة.

طريقة تحضير حلى الكاسات بالكراميل

سنبدأ أولى الخطوات بعمل الكريمة في المنزل، وهي ستكون من خلال وضع الحليب مع الكريمة في الخلاط والبدء في مزجهم مع بعضهم البعض حتى نتأكد من أن الخليط متجانس تمامًا، ونستطيع أن نتحكم فيه ونستخدمه في التزيين ووضعه في كلي الكاسات، ونضيف إليه مرة ثاني القشطة ونستمر في الخفق حتى نحصل على مزيد كريمي فقط.

نترك الخليط السابق جانبًا ونبدأ في تحضير الكراميل وذلك من خلال وضع قدر على النار ونضع به السكر حتى نتأكد من ذوبانه ونتأكد من أن النار متوسطة إلى حد ما، ونقوم بإضافة الزبدة والقشطة مرة ثانية إلى السكر ونبدأ في المزج فيما بينهم ورفع الخليط من على النار وتركه جانبًا.

ثم بعد ذلك نضع حبات الكب كيك أو الكيك المضغوط في الأكواب أو الكاسات التي نستخدمها في التقديم ونقوم بتوزيع الكريمة أولًا عليها برص، ثم نضع طبقة من الكراميل وهكذا حتى ننتهي من كافة الأكواب ونزينها على حسب ما نفضل من مكونات سواء أوراق النعناع الطازج أو المكسرات.