طريقة عمل الشيكولاتة الباونتي بجوز الهند في البيت بمكونات بسيطة وبطعم شهي

طريقة عمل الشيكولاتة الباونتي بجوز الهند في البيت بمكونات بسيطة وبطعم شهي
طريقة عمل الشيكولاتة الباونتي

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا طريقة عمل الشيكولاتة باونتي التي تعد سناك شهي لذيذ للأطفال والكبار، وسوف نقدم لكم اليوم وصفة مجربة ونتائجها مضمونة، ويمكن عملها بكمية مع تغليفها بشكل صحيح وسوف تكون بنفس طعمها عند شراءها جاهزة لذا تابعونا، ومن طرق التغليف أن نقوم بإحضار كيس من أكياس الثلاجة مع تقطيعه على حسب حجم الشيكولاتة مع تغليفها.

طريقة عمل الشيكولاتة الباونتي بجوز الهند في البيت بمكونات بسيطة وبطعم شهي
طريقة عمل الشيكولاتة الباونتي

مكونات عمل وصفة الشيكولاتة باونتي بجوز الهند

من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الحلوى يعد من أشهى وألذ الحلويات بالنسبة للأطفال لذا نقدمها لكم، وإليكم المقاديير:

  • كوبان من جوز الهند المبشور.
  • نصف كوب من الحليب المحلى المكثف، يمكن استبدال الحليب المحلى المكثف بثلاث مكونات وهي: 6 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة، ثلث كوب من الحليب الدافئ، ربع كوب من السكر أو على حسب الرغبة.
  • 250 جرام من الشيكولاتة الخام أو أي نوع حسب الرغبة.

طريقة عمل الشيكولاتة باونتي بالخطوات

  • نقوم بوضع جوز الهند في وعاء ونضع عليه الحليب المكثف المحلى أو المكونات التي تعادل الحليب المكثف المحلى.
  • نقوم بتقطيع أو بشر الشيكولاتة مع تسييحها ويوجد طريقتان لتسييح الشيكولاتة وهما: الاولى وضعها على حمام بخار أي نقوم بإحضار قدر به ماء مع وضعه على نار متوسطة حتى الغليان ثم نضع الشيكولاتة في طبق أو قدر أخر على القدر الاخر حتى تسييح الشيكولاتة من البخار ويمكن تقليبها لسرعة التسييح، والطريقة الأخرى وضع الشيكولاتة في طبق ووضعها في الميكروويف حتى تسيح.
  • نقوم بإحضار قوالب لشكل الشيكولاتة بونتي إذا كانت متاحة ونضع بها طبقة من الشيكولاتة السايحة ثم نضه خليط جوز الهند.
  • إذا لم يتوافر القوالب يمكن عمل الشيكولاتو بونتي على شكل كور أو دوائر أو مستطيل حسب الرغبة أي يمكن تشكيل خليط جوز الهند كما ترغبين ثم غمر الأشكال في الشيكولاتة السايحة مع وضعها على صينية أو طبق وبعد الانتهاء نقوم بوضعها في الفريزر لمدة نصف ساعة أو في الثلاجة لمدة ساعة كاملة ثم تقدم.

من الجدير بالذكر أن الشيكولاتة باونتي يمكن عملها بأكثر من طريقة لذا تابعوا موفعنا لكي يصلكم كل جديد، ويمكن عمل صوصات بجانت الشيكولاتة للتجديد مثل صوص الفانيليا.