موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان 1444 وبشرى بزيادة المدنيين والعسكريين

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان 1444 وبشرى بزيادة المدنيين والعسكريين
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان 1444

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤ يبحث عنه الكثير ويبحثون أيضا عن الرابط الخاص بهذا، حيث يوجد عدد كبير من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية ويريدون أن يستفيدوا من ذلك، ويكون بحثهم عن التفاصيل الخاصة بموعد صرف هذا الراتب وكيفية الحصول عليه وطريقة استخدام الرابط الخاص به الذي أعلنت عنه الحكومة السعودية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان 1444 وبشرى بزيادة المدنيين والعسكريين
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان 1444

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤

لقد أعلنت الحكومة السعودية عن توقيت صرف الراتب الخاص بالتقاعد لشهر شعبان ١٤٤٤ بالمملكة العربية السعودية، ويكون ذلك موافق ٢٥ من شهر فبراير الجاري لعام ٢٠٢٣.

وكانت الإشارة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية على أن عندما يكون الموعد المحدد لصرف الراتب الخاص بالتقاعد للعسكريين مصادفا ليوم من أيام الإجازات الرسمية للمملكة، فيتم التأجيل لليوم التالي ليوم ٢٥ المحدد، لذا يكون الموعد الذي يصرف فيه الراتب هو يوم ٢٦ من شهر فبراير لعام ٢٠٢٣، ويوافق بالشهر الهجري ٦ من شعبان لعام ١٤٤٤.

زيادة معاش التقاعد للمدنيين والعسكريين

لقد تم الإعلان عن القيمة والتفاصيل الكاملة عن زيادة المعاش الخاص بكل من المدنيين والعسكريين للعام الحالي، والتي جاءت وفقا للمادة رقم ١١ من قانون الخدمة المدنية والتي نصت على الزيادة بشكل دوري لكل من يعمل في القطاعات المختلفة بالمملكة.

والزيادة التي نتحدث عنها في المعاشات تأتي كما يلي:

  • صاحب المعاش يتم زيادة معاشه إلى نسبة ٣٠٪؜ ويعادل ذلك مبلغ ٣٠٠ ريال، لكن ٣٠٠ ريال الأخرى فيتم زيادتها بنسبة ٢٠٪؜، أما المعاش المتبقى فيزيد بنسبة ١٠٪؜.
  • الاستحقاقات الكاملة فسوف تزيد بمقدار ٢٠٠ ريال بنسبة ٧٠٪؜، لكن ٢٠٠ ريال الأخرى فتزيد بنسبة ٥٠ ٪؜ والمعاش الباقي فتكون زيادته بنسبة ٣٠٪؜، واستحقاق المتقاعد بالكامل مبلغ ٢٠٠٠ ريال بشكل شهري.

بذلك نكون قد ذكرنا المعلومات الكاملة الخاصة بموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤ الذي يبحث عنه عدد كبير في السعودية من المتقاعدين سواء المدنيين أو العسكريين فكل منهم له استحقاق ويجب أن يحصل عليه، والحكومة السعودية حريصة كل الحرص على إعطاء كل ذي حق حقه وتلتزم بالموعد المحدد لصرف هذا المعاش.