واتساب WhatsApp يُتيح مميزات جديدة.. اعرفها الآن

واتساب WhatsApp يُتيح مميزات جديدة.. اعرفها الآن
مميزات جديدة في واتساب

مميزات جديدة في WhatsApp واتساب يجب على الجميع  معرفتها للاستفادة منها بشكل فوري، فهو واحد من أفضل التطبيقات المستخدمة في المراسلة حول العالم، وأصبح من التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، واليوم عبر هذا المقال سنوفر إليكم أهم المميزات الجديدة بداخل واتساب حتى تتمكن من استخدامها بكل سهولة.

واتساب WhatsApp يُتيح مميزات جديدة.. اعرفها الآن
مميزات جديدة في واتساب

مميزات جديدة في واتساب WhatsApp

بعد التحديث الأخير لتطبيق واتساب 2023 تم إضافة عدد كبير من المميزات وتتمثل في التالي:

خاصية إخفاء المعلومات الشخصية

أتاح التطبيق إمكانية إخفاء كافة المعلومات الشخصية الخاصة مثل صورة الملف الشخصي، وأخفاء أخر ظهور، وأيضا تقييد من يمكنه الوصول إلى معلوماتك، إلى جانب إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت، ويمكنك تحديد جهات الاتصال التي يمكنها رؤية معلوماتك.

اختيار من تتحدث معه

كما أتاح واتساب خاصية حظر المستخدمين اللذين يرسلون رسائل بشكل عشوائي، أو رسائل غير مرغوب بها، مع إمكانية الإبلاغ عنها حتى لا يتمكن من الوصول إليك مرة أخرى، وهذه الخاصية توفر مساحة خاصة وآمنة للتواصل مع الأشخاص.

التحكم في خصوصية الرسائل

تم إضافة خاصية جديدة تمنع المستخدم من أخذ لقطات للشاشة في رسائل العرض للمرة الواحدة، وأيضاً الحماية من التشفير من طرف إلى أخر، سواء كان في الرسائل أو مقاطع الفيديو والصور وكذلك الرسائل الصوتية،  والحالة والمكالمات.

حماية حسابك على واتساب

أتاح WhatsApp  إمكانية عمل طبقة أمان إضافية لحسابك ويكون ذلك من خلال التحقق من خطوتين، وهذه الميزة تتطلب منك إدخال رقم مكون من 6 أرقام وذلك عند إعادة تعيين لحسابك الخاص والتحقق منه، ويذكر أن هذه الميزة تكون مفيدة جداً في حال اختراق هاتفك أو في حال ضياع بطاقة SIM .

التخلص من المجموعات المزعجة

الآن يمكنك التخلص من كل المجموعات المزعجة التي تتم إضافتك فيها بدون رغبتك، وذلك من خلال إعدادات خصوصيات الدردشة الجماعية، والتي يمكن من خلالها تحديد الأشخاص اللذين يمكنهم إضافتك في مجموعات، وذلك الأمر سيخلصك من دخول المجموعات بشكل إجباري أو بشكل دوري، كما يمكنك اختيار خاصية مغادرة المجموعة الآن بدون ترك إخطار للجميع.