وصفة طبيعية لتسكين آلام العظام والمفاصل بمكونات موجودة في كل بيت

وصفة طبيعية لتسكين آلام العظام والمفاصل بمكونات موجودة في كل بيت

آلام العظام والمفاصل من الآلام المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في فترات معينة من العمر، وذلك بسبب ضغوطات الحياة والمجهود البدني والعضلي الكبير الذي يبذل في سبيل السعي على لقمة العيش، ويعاني كذلك الكثير ممن يقومون بقيادة السيارات لفترة طويلة من تلك الآلام سواء آلام الظهر أو الركبة، وكذلك بعض العادات السلبية يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل بالعظام مثل الاعتياد على شرب المشروبات الغازية إلى درجة الإفراط، وأيضا عادة التدخين السلبية تتسبب في ظهور مثل تلك المشكلات أيضا.

وصفة طبيعية لتسكين آلام العظام والمفاصل بمكونات موجودة في كل بيت

أبرز أسباب إصابات المفاصل

  1. بعض الإصابات بالإلتهابات في المفاصل تكون على أثر عوامل وراثية لدى بعض الأشخاص.
  2. التقدم بالعمر هو أحد أبرز الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من إلتهابات المفاصل وبعض أمراص الروماتويد والنقرس.
  3. الوزن الزائد أيضا أحد الأسباب البارزة في مشاكل العظام بشكل عام بسبب الضغط على جميع مفاصل الجسم مما يؤدي إلى الشعور بالآلام وحدوث الإلتهابات.
  4. مشاكل العظام وإلتهابات المفاصل لدى النساء هي أكثر شيوعا من الرجال وذلك بسبب تعرضهن للحمل والولادة والرضاعة فضلا عن مرورهن طبعا بالأسباب السابقة.

وصفات علاج آلام المفاصل

تعتمد هذه الوصفة على زيت حبة البركة واللية الضاني “لية الخروف”، حيث يتم تقطيع لية الخروف إلى قطع صغيرة الحجم ثم نضعها في طاسة ونضع معها ملقة من الزيت ويتم التقليب جيدا حتى نحصل على المادة الدهنية المستخرجة من اللية والتي ستكون أشبه إلى الزيت، ويتم تصفية الكمية الناتجة جيدا من الشوائب لنحصل على السائل المتبقي فقط، ويتم وضعه في برطمان زجاجي ونحتفظ به حتى يبرد، ثم نقوم بوضع زيت حبة البركة على المادة الدهنية والتقليب جيدا ويمكن إضافة مقدار ثلاثة ملاعق إلى خمسة ويتم الرج جيدا أو التقليب حتى يتجانس كلاهما جيدا مع بعضهما البعض، ثم يترك الخليط في النهاية حتى يصبح قوامه كريمي دهني مثل المرهم، ويتم دهان المناطق التي تؤلمك به وتغطى بقطعة صوف من الليل حتى الصباح، مع تكرار تلك العملية كل يوم مساءا إلى حين الوصول إلى الراحة المنشودة ولا مشاكل على الإطلاق من تطبيقها يوميا.