أجمل عبارات ورسائل عيد الأم ٢٠٢٣ Happy Mother’s Day

أجمل عبارات ورسائل عيد الأم ٢٠٢٣ Happy Mother’s Day

أيام قليلة ويحتفل جميع الأمهات بالوطن العربي بعيد الأم حيث ينتظره الأبناء كل عام يقدمون أمهاتهم أرق الهدايا تعبيرا لهم عن حبهم الشديد لها، فمنهم من يقدم هدايا رمزية ومنهم من يقدم هدايا مالية، ومنهم من يقدم هدايا عينية، منهم من يقدم الزهور والهديا الصغيرة الخطابات والبرقيات المكتوبة كما يرتبط عيد الأم بعيد الربيع، وكان الاحتفال أول مرة عام 1956. فنحن الأبناء لا نستطيع أن ننكر فضل الأم علينا وهي تعتبر مصدر السعادة وهي من تحملت الصعاب حيث لا تكفي بعض الكلمات والعبارات للتعبير عن مدى حبها أو تهنئتها.

أجمل عبارات ورسائل عيد الأم ٢٠٢٣ Happy Mother’s Day

أجمل عبارات ورسائل عيد الأم ٢٠٢٣ Happy Mother’s Day

فقد يزداد عملية البحث الإلكتروني مع اقتراب حلول موعد عيد الأم 2022، عن الرسائل والعبارات لكي يتبادلها الأبناء مع أمهاتهم قبل وليله عيد الأم، حيث هم أصحاب الفضل عليهم في حياتهم والتي سهرت كل أم الليالي من أجل راحتهم وإسعادهم منذ نعومة أظافرهم، وهذا ما جعلنا نرصد ونقدم لكم أرق عبارات تهنئة عيد الأم لعام ٢٠٢٣ وكلمات شعر وغزل عن فضل الأم في عيدها.

مظاهر الاحتفال بعيد الأم

عيد الأم يأتي كل عام في اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس في معظم بلدان العالم، وهو اليوم الذي نحتفل به بالأم وقيمتها في حياتنا، وكان من قدم فكرة الهحتفال بعيد الأم في مصر والعالم العربي، كان الصحفي المصري الكبير  رحمه الله “علي أمين”، مؤسس ورئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، وهو نفسه الذي أطلق فكرة عيد الأب، تقديرا للآباء أيضا وتكريما لهم، وقاما الأخواين مصطفى وعلي أمين بالكتابة في عموديهما اليومي في جريدة أخبار اليوم الذي يحمل اسم «فكرة» اقتراحا بتخصيص يوم للاحتفال بالأم كتقدير لها وتكريم لجهودها التي تبذلها لرعاية وتربية أبنائها. وكتب في مقال له: «لماذا لا نتفق على يوم في أيام السنة نطلق عليه (يوم الأم)، ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق، وفي مثل هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا أو ربنا يخليك، لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم كملكة فيمنعونها من العمل، ويتولون هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها، ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟».

أحلى عبارات لعيد الأم

  • أمي أحبك مثل ما أنتِ في العطف، واللين، والقسوة، لأني أعرف في كل الأحوال أنك لا يهمك سوى مصلحتي كل عام وأنت بخير يا أمي.
  • أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، اشكي له، وأبث له همومي، كثر الله خيرك، تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • كل عام، وكل يوم وأمهاتنا بألف خير، أدام الله عليهن الصحة، والعافية وراحة بال، كل عام وعيون أمهاتنا تزداد بريقاً وفخرا بنا.
  • لو كان بيدي أن أختار وطني لاخترت قلبك يا أمي، هناك أنام مطمئنا وأستيقظ بسلام، كل عام وأنت مصدر أمني وسعادتي.
  • يا رب لأمي في عيدها كل الحب والامتنان، وكل ما صاغه الكتاب في معاني العرفان، فعوضها خيراً عن كل ما قدمته لنا من عمرها وصحتها وشبابها، وأسعد بالفرحة قلبها، وبشرها بما يسرها، ويرضيها بكل ما قسمت لنا ولها وارض عنا وعنها.
  • أسأل الله العظيم أن يجبر خواطر أمهاتهن، ويقسم لهن من السعادة والرضا وراحة البال بقدر ما ضحين به لأجلنا وما قدمن لنا من أعمارهن وراحتهن، وأن يثلج صدورهن ببرنا وحسن صحبتنا، وأن يعيننا على رد بعض معروفهن علينا، وكل عام وأمهاتنا بخير وصحة وسعادة.
  • كل عيد أم وأنت يا سيدة الكون بخير وسلامة، كل عيد أم وأنت نجمتنا ومليكتنا وأميرتنا المتوجة، كل عيد أم وأنت أجمل ما نحتفي به ونحتفل معه، دمت سر السعادة.
  • اللهم أسعد أمي واجعل يومها أسعد من أمسها وغدها أسعد من يومها، واجعل القادم من عمرها خير وراحة بال وبركة وسعادة.
  • يا رب أن أمي قدمت ما في وسعها لأجلنا ولأجل سعادتنا فبارك لها في عمرها، وأرها نتيجة سعيها، وقر عينها بحصاد طيب من ثمار الفلاح والنجاح والصلاح تشعرها بالرضى عن نفسها، وتجبر خاطرها، واجعل كل ذلك في ميزان حسناتها يا رب العالمين ويا أكرم الأكرمين.