طرق طبيعية لطرد البرص من المنزل نهائياً

طرق طبيعية لطرد البرص من المنزل نهائياً

يُعد البرص من الآفات الضارة والمقززة لكثير من الناس والجميع فالمنازل يبحثون ويسعون للقضاء عليه والتخلص من وجوده داخل المنزل لأنه غير مرغوب بيه لعده أسباب، فهو ينقل البكتيريا والميكروبات في فمه وعلى أقدامه وجلده، وإن البرص يختبئ داخل شقوق وفتحات المنازل، مما يسبب زعر للأطفال وضرر عليهم أيضاً، لذلك دائما نبحث عن طرق لطرده بسهولة دون اللجوء إلى الكيماويات التي من الممكن الضرر بصحة الإنسان، والآن سوف نعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على طرد البرص من المنزل.

طرق طبيعية لطرد البرص من المنزل نهائياً

طرق طبيعية لطرد البرص من المنازل

هنالك عدة طرق ومزيج من الأدوات والمكونات الطبيعية التي تعمل في طرد البرص المنزلي ومنها ما يلي:-

Picsart 23 03 06 23 10 05 686

 

  1. الثوم والملح وذلك لأن الثوم والملح يعتبران من المواد الطاردة التي تنفر منها الزواحف وأهمها البرص، ويستخدمان من خلال هرس فصوص الثوم مع الملح، ووضع الهريس ذلك في قطعه من القماش ووضعها في زوايا المنزل، أو قرب الشقوق والفتحات التي تدخل منها هذه الآفة من الابراص.
  2. كما أن البصل أيضا يعد من المواد الطبيعية ذو الرائحة النفاذة التي تقوم بطرد البرص خارجاً ويستخدم من خلال تقطيعه لنصفين ووضعه في أماكن دخول هذه الآفات، أو قرب المداخل الخارجية لإبعادها ومنع دخولها للمنزل.
  3. الفلفل أيضا رائحته من الروائح النفاذة التي تسبب تهيج وانزعاجا للبرص تماما، ويستخدم بطحن الفلفل مع المياه ووضعه في بخاخة خاصة، أو استبداله بمسحوق الفلفل الحار الشطة، ورشه في مختلف أنحاء المنزل والأركان ومداخل الشبابيك والأبواب.
  4. الشيح من الأعشاب التي تتميز برائحة نفاذه تقوم بطرد البرص والآفات خارج المنزل بلا عودة.
  5. نقوم بعمل لفات صغيرة من الشيح وتعليقها في النوافذ والأبواب حتى تطرد الأبرص خارجاً وعدم دخولها للمنزل.

نصائح لعدم دخول البرص المنزل

ينصح بإتباع الإرشادات والخطوات التالية لتجنب مشاكل وجود البرص والآفات المنزلية الأخرى وطردها بلا عودة مرة أخرى.

  1. يتم التخلص من مصادر المياه والرطوبة التي تجعل المنزل بيئة مفضلة لعيش البرص بها، ذلك الحنفيات التي بها تسريب مياه تجعل الحيطان متشربة بالمياه، وتجعلها متراكمة وراكدة.
  2. الحفاظ على نظافة المنزل ومسح الأرضيات، وتجنب ترك النفايات وتراكم فضلات الطعام بداخل الصناديق القمامة مما يجذب الابراص للتواجد بهذا المكان.
  3. إغلاق الشقوق والفتحات في الجدران.