“الدفعة 64”.. البدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر مارس – شعبان

“الدفعة 64”.. البدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر مارس – شعبان

بالمملكة العربية السعودية تعددت برامج الدعم الحكومية والهدف واحد.. تأمين احتياجات ذوي الدخل المحدود والمُنخفض والوصول إلى الأسر الأكثر احتياجاً، وضِمن برامج الدعم المُعلن عنها هو برنامج حساب المواطن الذي يترقب المُستفيدين موعد نزول الدفعة الأخيرة منه، ولذلك تم الإعلان من قِبل برنامج “حساب المواطن” عن نزول الدفعة 64 والبدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر مارس – شعبان.. تفاصيل الخبر تجدونها أدناه.

“الدفعة 64”.. البدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر مارس – شعبان

برنامج حساب المواطن

يُعد هذا البرنامج من أبرز البرامج الخدمية المُقدمة من قِبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية، ويجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو تعويض كافة المُواطنين الذين أصابتهم بعض الأضرار التي نتجت بشكل مُباشر من التوسعات الإقتصادية، وهو أيضاً يهدف إلى دعم الأسر من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط فضلاً عن الأسر الأشد حاجة، ويجدر الإشارة إلى أنه تم البدء في إطلاق برنامج حساب المواطن عام 2017 بالمملكة ومُنذ هذا الوقت ويستمر المُستفيدين المكتملة طلباتهم في صرف الدعم المُخصص كل شهر.

إيداع حساب المواطن لهذا الشهر

نزول حساب المواطن الدفعة 64 لشهر مارس

بحلول اليوم الخميس 9 مارس/آذار 2023 مـ المُوافق 17 شعبان 1444 هـ تم الإعلان من قِبل برنامج “حساب المواطن” من خلال حسابه الرسمي عبر مِنصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن البدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر مارس – شعبان لكافة المُستفيدين المكتملة طلباتهم.. وعلى سياق مُتصل أيضاً تم الإشارة إلى أن عمليات إيداع الدفعة الحالية سوف تستمر إلى نهاية اليوم “الخميس”.

سبب نقص دعم حساب المواطن

بعض من مُستفيدي حساب المواطن يُمكن أن يتعرضوا إلى مُشكلة “نقص الدعم” عِند صرف الدعم المُخصص لهم، وذلك يُمكن أن يكون بسبب انتهاء دعم حساب المواطن الإضافي، ولكن حال كانت قيمة النقص في الراتب أكبر من راتب المُستفيد الإضافي فإن “عدم تحديث البيانات” هو العامل الرئيسي وراء تِلك المُشكلة، ويجب القيام بالتحديث في أقرب وقت، وذلك يُعد ضِمن أبرز الشروط لاستمرار صرف دعم حساب المواطن.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بعد أن تطرقنا للحديث عن خبر البدء في إيداع حساب المواطن لهذا الشهر، سوف نُوضح لكم طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وذلك يتم عبر بعض الخطوات القلائل التي تتمثل في الآتي:

  • التوجه المُباشر إلى “مِنصة حساب المواطن” الإلكترونية.
  • من قائمة الخدمات سوف يتم الضغط على تبويب “الاستعلام” عن حساب المواطن.
  • يقوم المُستخدم بإرفاق “رقم الهوية الوطنية” وأيضاً “الرمز المرئي” في الحقول المُخصصة لذلك.
  • النقر على أيقونة “استمرار”، وفي الاخير سوف تظهر نافذة جديدة بها كافة التفاصيل عن أهلية حساب المواطن.

نهاية تقريرنا الذي سلطنا من خلاله الضوء للحديث عن تفاصيل إيداع حساب المواطن لهذا الشهر، ونرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم كافة المعلومات التي تبحثون عنها.