أسرع طريقة عمل عجينة القطايف المنزلية اللذيذة وأسرار نجاحها

أسرع طريقة عمل عجينة القطايف المنزلية اللذيذة وأسرار نجاحها
عجينة القطايف المنزلية

في شهر رمضان، نحضّر أنواع مختلفة من الحلويات لأنّها عنصر مهم في هذا الشهر المبارك لتعويض فقدان المغذيات التي يحدث طوال فترة الصيام، وأحد الحلويات التي يتم تقديمها وإعدادها بكثرة في شهر رمضان هو القطايف، وتستطيع السيدة ربة المنزل إعدادها في المنزل وتخزينها لإخراجها واستخدامها عند الحاجة، فالطريقة لإعداد القطايف في المنزل ليست صعبة أو مستحيلة، ولكن بمواد وخطوات محددة، نحصل على نفس القطايف الجاهزة.

أسرع طريقة عمل عجينة القطايف المنزلية اللذيذة وأسرار نجاحها
عجينة القطايف المنزلية

مكونات عجينة القطايف المنزلية

  • كوبين ونصف من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة حجمها صغير من السكر الناعم.
  • كوبين من الماء الفاتر.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • كمية من الزيت للدهن.
  • إضافة إلى ذلك ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • رشة بسيطة من الملح.

طريقة عمل عجينة القطايف المنزلية

  1. اولا نحضر اناء ونضع به مكونات عجينة القطايف، حيث يتم وضع الطحين والسكر والخميرة مع مسحوق الخبز، ويتم إضافة الماء إلى المكونات، وبعدها نخلطبمضرب الكهربائي جيداً حتى يختفي الطحين وتصبح العجينة ناعمة وسائلة. ثم، يتم صب العجينة في الوعاء ويترك لتخمر لمدة ساعة تقريباً.
  2. لتحضير القطايف، يتم تجهيز صينية غير قابلة للإلتصاق أو صينية نظيفة ووضعها على النار، قبل إضافة القطايف عليها، يجب تزييتها بكمية من الزيت حتى يسهل إخراج القطايف من الصينية.
  3. بعد ذلك، يتم وضع ملعقتين طعام من الحشوة في الورقة أو الصينية حتى نملأ الصينية بالعجينة، مع ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى.
  4. يتم ترك عجينة القطايف على النار حتى تظهر فقاعات على السطح العلوي للعجينة ويصبح الجزء السفلي ذهبياً لتسهيل إخراجه من الصينية. ث
  5. م، يتم لف القطايف كالمعتاد لوضع الحشوة بداخله وإغلاقها بإحكام لمنع تسرب الحشوة.

أسرار نجاح عجينة القطايف

بعد إضافة جميع المكونات الجافة والسائلة لإعداد العجينة، قم بخلط المكونات مرة واحدة فقط واترك العجينة حتى تختمر، ثم اخلطها، لتسهيل عملية طهي القطايف، استخدم مقلاة مانعة للالتصاق، قبل البدء في طهي دوائر عجينة القطايف، تأكد من أن درجة حرارة المقلاة جاهزة، يجب أن تكون درجة حرارة المقلاة متوسطة، حيث أن الحرارة العالية يمكن أن تحرق العجينة. يمكنك التحكم في حجم دوائر عجينة القطايف، بوضع كمية صغيرة من خليط العجين السائل في الغرفة لتشكيل دوائر عجينة القطايف بقطر لا يزيد عن 15 سم، وهي الحجم المثالي، بعد طهي دوائر عجينة القطايف، قم بفرد القطايف على أي صينية أو طبق واحتفظ بها تحت منشفة نظيفة للحفاظ على نعومتها.