خزني الثوم من السنة للسنة في الفريزر بدون ما يعمل أي رائحة وهيكون مثل الطازج

خزني الثوم من السنة للسنة في الفريزر بدون ما يعمل أي رائحة وهيكون مثل الطازج
تخزين الثوم

الكثير من الأمهات وربات المنزل يقمن بتخزين الخضروات والأطعمة الموسمية التي يصعب الحصول عليها في أوقات معينة سواء بسبب غلاء سعرها أو لأنه ليس موسمها، والثوم من تلك الأطعمة التي لا يوجد بحالته الخضراء الطازجة في كل الأوقات كما أن أسعاره متفاوتة من يوم لآخر تقريبًا لهذا فإن الحل الأفضل هو تخزين الثوم ولكن كيف يتم تخزينه لأطول فترة ممكنة!

خزني الثوم من السنة للسنة في الفريزر بدون ما يعمل أي رائحة وهيكون مثل الطازج
تخزين الثوم

طرق تخزين الثوم في المنزل

يتم استخدام الثوم في الكثير من الوصفات والأكلات التي نحضرها في المنزل وقد يأخذ منا بعض الوقت في تقشير وتقطيع أو فرم الثوم لهذا إذا كان جاهزًا فهذا يعني سرعة في تحضير الطعام، وتسهل علينا خطوة تخزين الثوم كثيرًا وهناك أكثر من طريقة يمكن أن نجربها لتخزين الثوم والحفاظ عليه لأطول فترة وهي:

  • زيت الزيتون لحفظ الثوم

هنا نقوم بتقشير كمية الثوم الموجودة والتأكد من إزالة أي قشور عنها ثم نضعها في برطمان نظيف معقم ونصب فوق الثوم مقدار مناسب من زيت الزيتون حتى يغطى الثوم تمامًا، ويتم إغلاق هذا الإناء بإحكام ونتركه في مكان لا تصل إليه أشعة الشمس.

  • تجفيف الثوم لحفظه

من أكثر الطرق الشائعة والمعروفة لتخزين الثوم، حيث نجد أن الكثير من المنازل بالفعل تحفظ عدد من رؤوس الثوم المعلقة في الشرفة من أجل الحفاظ على الثوم وفوائده لأطول فترة ممكنة، كل ما علينا هو أن نعلق عدد من الرؤوس مع بعض حوالي أربعة رؤوس سويًا ونعلقها في الشرفة تحت أشعة الشمس.

  • تخزين الثوم في الفريزر

يتم التخزين في الفريزر إما بفصل فصوص الثوم عن بعضها وبدون تقشير وتوضع في كيس تخزين بلاستيكي أو فصل الرؤوس وتقشيرها وحفظها في كيس تخزين مناسب ثم ننقلها إلى الفريزر وهناك طريقة أكثر سهولة ولكنها قد تكلف وقتًا أكبر عند الاستخدام وهي بحفظ رأس الثوم كاملةً في الفريزر.

  • فرم الثوم لحفظه

من الطرق التي تسهل كثيرًا فيما بعد حيث نقوم بتقشير فصوص الثوم وفرمها وحفظها في كيس نظيف في الثلاجة أو بدون الفرن يمكن الاكتفاء فقط بالتقشير والفصل والحفظ في الثلاجة.