موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان 1444 وأبريل 2023 وخطوات الاستعلام

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان 1444 وأبريل 2023 وخطوات الاستعلام
موعد صرف الضمان ابريل 2023

موعد صرف الضمان الاجتماعي الخاص بدفعة شهر رمضان يعتبر من أكثر العناوين بحثًا على محركات البحث في المملكة السعودية خلال الفترة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الضمان الاجتماعي من أهم المساعدات التي تقدم إلى فئات معينة لمساعدتهم على مواجهة صعوبات الحياة، والجدير بالذكر أن الجهة المسئولة عن كل ما يخص الضمان الاجتماعي المطور هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان 1444 وأبريل 2023 وخطوات الاستعلام
موعد صرف الضمان ابريل 2023

موعد الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدة تصريحات، تتمثل في الآتي:
• أن الضمان الاجتماعي الخاص بدفعة رمضان بالتقويم الهجري والشهر أبريل بتقويم الميلادي سوف يتم صرفها في موعدها المحدد.
• هذا الموعد هو أول يوم من شهر أبريل، والذي نوهت الوزارة أنه إذا كان يصادف يوم الصرف يوم عطلة أو إجازة رسمية فإنه يتم تقديم موعد الصرف يوم أو تأخيره يوم.
• وهذا ما حدث في هذا الشهر حيث يوافق 1 أبريل يوم السبت وهو يوم عطلة في المملكة السعودية، لذا سوف يتم تأخير الصرف يوم ليتم صرف مستحقات الضمان الاجتماعي يوم الأحد الموافق 2 أبريل.

خطوات الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

متاح للشخص الذي قام بالتسجيل للحصول على هذا الدعم الاستعلام عن طبيعة طلبه من حيث الاستحقاق أو الرفض بشكل إلكتروني، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  •  الخطوة الثانية: ومن الصفحة الرئيسية يتم النقر على خيار الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد والمطور.
    الخطوة الثالثة: وبعد ذلك إن الموقع سوف يطلب إدخال كل من الاسم بشكل رباعي ومن ثم رقم بطاقة الهوية سارية المفعول والقيام بتحديد تاريخ الميلاد، الخطوة الرابعة: إن الخطوة الأخيرة هي النقر على كلمة استعلام أسفل الصفحة وسوف تظهر أمام المستخدم كافة المعلومات الخاصة بهذا الطلب.
    الخطوة الخامسة: وبعد الانتظار ثواني معدودة سيتم ظهور نتائج الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، ومن الجدير بالذكر أن جميع كل تلك البيانات سرية تماماً ولا يمكن الحصول عليها من قبل إلى شخص آخر.