طريقة تحضير البسبوسة الاقتصادية في المنزل بمكونات بسيطة وأحلى من المحلات

طريقة تحضير البسبوسة الاقتصادية في المنزل بمكونات بسيطة وأحلى من المحلات

تبحث العديد من السيدات على طريقة عمل الحلويات الشرقية في المنزل، خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم والتي تكثر به العزائم مع الأسر والأصدقاء، ولعل أكثر الأصناف المحببة للكثير هي البسبوسة، ولذلك نستعرض لكي في السطور التالية، طريقة عمل بسبوسة مقطرة وشهية في المنزل وبأسهل الخطوات.

طريقة تحضير البسبوسة الاقتصادية في المنزل بمكونات بسيطة وأحلى من المحلات

مكونات عمل البسبوسة في المنزل

ستحتاجي إلى كوب ونصف من السميد، و نصف كوب دقيق، ثلاثة أرباع كوب من السكر، كوب مجروش من جوز الهند، نصف كوب من الزبدة المذوبة، ثلاث بيضات، معلقة صغير من الفانيليا، كوب من لبن الزبادي، معلقة صغيرة من الباكينج صودا، ربع معلقة صغير من الملح، ملعقتان كبيرتان من الطحينة، وللشربات ستحتاجي كوب ونصف من السكر.

طريقة عمل البسبوسة في المنزل بالخطوات

قبل أن تبدأي في مزج المكونات قومي بإحماء الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ومن ثم إدهني صينية فرن بحجم 23-26 سم بالطحينة، أو بعض الزيت، في هذه الاثناء ضعي كلاً من البيض، السكر واخفيقهم جيداً حتى تحصلي على مزيج فاتح اللون، ومن ثم اضيفي الزبدة المذوبة بشكل تدريجي، الفانيليا واللبن وواخفقيه حتى يتجانس.

ومن ثم تقومي بإضافة المواد الجافة، من السميد، الدقيق، الملح، جوز الهند، والباكينج بودر، يمكنك في تلك الخطوة استعمال المضرب الكهربائي حتى يتم الاستمرار في التقليب ومن ثمضعي العجينة في صينية الفرن وافرديها بواسطة سباتولا.
الخطوة الأخيرة هي ادخال الخليط الى الفرن اتركيها لمدة 40 دقيقة بحد اقصى وانتبهي الى لونها.

طريقة تحضير شربات البسبوسة

في هذه الاثناء، قومي بوضع قدر على النار به السكر والماء واتركيه حتى الغليان، يمكنك اضافة ماء الزهر لنكهة مميزة أكثر، إغلي المزيج لـ10 دقائق ثمّ أطفئي النار.

مكونات البسبوسة الاقتصادية

يصعب على العيد من النساء عمل الطريقة السابقة لاحتوائها على العديد من المكونات لذلك كان لابد من استبدالها بمكونات اقتصادية، ولصنعها يمكنك استخدام، واحد ونصف كوب من السميد، وكوب ونصف من الحليب السائل أو اللبن البودر، كوب وربع من السكر البودر،باكيت من الفانيليا، باكيت من البيكينج باودر، مع اتباع نفس الخطوات السابقة.