طريقة سحرية لعمل الزبادي في المنزل بفكرة مجربة وقوام مظبوط وطعم أحلى من الجاهز

طريقة سحرية لعمل الزبادي في المنزل بفكرة مجربة وقوام مظبوط وطعم أحلى من الجاهز

يبحث العديد من الناس في هذا الوقت عن طريقة المثالية لعمل الزبادي في المنزل، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، لذلك يلجأ البعض لصناعته في المنزل لتناوله يومياً على وجبة السحور واستخدامه في العديد من الوصفات الأخرى، وفي السطور التالية، نستعرض لكي طريقة عمل الزبادي بخطوات بسيطة ومكونات متوافرة في كل منزل.

طريقة سحرية لعمل الزبادي في المنزل بفكرة مجربة وقوام مظبوط وطعم أحلى من الجاهز

طريقة عمل الزبادي في المنزل

لصناعة الزبادي في المنزل ستحتاجي لثلاث مكونات فقط، علبة من الزبادي، كيلو من اللبن الدافيء، والماء الساخن، احضري وعاء اخلطي به الزبادي واللبن وقومي بالتقليب جيداً بشكل مستمر ومن ثم اسكبيه في طواجن من الفخار.
ضعي الطواجن داخل الفرن وبعد مرور ساعتان اضيفي لها الماء الساخن، ومن ثم اتركيها حتى يتماسك الخليط، وضعيها في الثلاجة.

ان كنتي تفضلي الزبادي بنكهة الفواكه، يمكنك اضافة 3 معالق من اللبن البودر، وشرائح من الفواكهة المقطعة إما بخلطها من الخليط، أو تركها في قعر الطاجن الفخار.

طريقة عمل الزبادي في البيت بقوام ثقيل

يفضل البعض أن يكون الزبادي بقوام ثقيل، وللحصول على تلك النتجية قومي بغلي اثنان كيلو من اللبن كامل الدسم على النار، اتركيه حتى يبرد تماماً ومن ثم ادخليه الثلاجة ليوم كامل، تلك الخطوة ضروري لصنع طبقة من القشطة.
بعد أن تخرجيه اضيفي له معلقتان من الزبادي، وثلاث معالق من اللبن البودر، واستمري في التقليب، ومن ثم ضعي الخليط في أواني من الفخار وادخليها الفرن لمدة ساعة، ادخليها الثلاجة على الفور بعض اخراجها حتى تتماسك.

فوائد تناول الزبادي

عند تناول الزبادي ستنمح جسدك عدد كبير من الفوائد فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة على رأسها الكالسيوم،حمض اللبنيك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك كما يحتوي أيضاً على البروتين، وتسهل تلك العناصر عملية الهضم، وبسبب احتوائه على البروبيوتيك، فإنه يساعد في عملية خسارة الوزن بطريقة صحية، لذلك ينصح تناوله بين الوجبات، او كوجبة عشاء رئيسية .
كما أن عنصر البروبيوتيك عنصر اساسي لحماية النساء من الخميرة المهبلية التي عادةً ما تصيبهم بسبب مرض السكري، لذلك ينصح بتناوله مرة يومياً على الأقل.