طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه مثل الجاهزة وسر نجاحها في المنزل

طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه مثل الجاهزة وسر نجاحها في المنزل
طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه

تُعد الكنافة من أشهر وأهم الحلويات التي تقدم في شهر رمضان المبارك، فعندما يحل هذا الشهر المبارك يتأهب الكثيرون لشراء الكنافة، لأنها تُعد العلامة التجارية الفريدة لهذا الشهر الكريم، حيث يفضل الناس تناولها في هذا الشهر أكثر من الحلويات الأخرى، كما أن العديد من الأشخاص مُتمكنون من تحضير الكنافة بأساليب متنوعة ومبتكرة، ولا يمكن إهمال فن الطهي المصري الذي يحرص دائمًا على اختراع طرق جديدة لتحضير الأطعمة المتنوعة، لذا، إذا كنتَ من هواة الكنافة، فاستعد لتناولها بمختلف أنواعها وتحضيراتها في هذا الشهر المبارك.

طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه مثل الجاهزة وسر نجاحها في المنزل
طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه

طريقة عمل كنافة ترايفل بالفواكه

في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة إعداد حلى الكنافة بالفواكه المختلفة. وهي إحدى الطرق المختلفة لإعداد هذا الطبق اللذيذ الذي تحرص السيدة البيت على وضعه على المائدة في رمضان، ولإعداد هذا الحلى اللذيذ، يلزمنا الحصول على العناصر التالية:

  • ربع كيلو من الكنافة
  • كمية مناسبة من السمن أو الزبدة
  • كوب من الشربات الثقيلة للكنافة
  • شرائح من الفاكهة، ويمكن استبدال الفاكهة بأي نوع آخر من الفواكه المفضلة.

مكونات الكريم شانتيه:

تحتوي كريمة شانتيه على مكونات بسيطة ومتوافرة في أي مطبخ عند استخدام الكريمة، يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

  • كوب من الحليب.
  • كيس من بودرة الكريم شانتيه.
  • نحضر 2 ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة تحضير الكنافة

يمكن قطع الكنافة بسكين إلى قطع صغيرة جداً، أو يمكن استخدام الكُبّة الكهربائية لتفتيتها بشكل دقيق، يتم تسخين الزبدة في مقلاة على نار متوسطة، ثم يتم وضع الكنافة وتحميرها حتى تصبح ذهبية اللون، يتم إخراج الكنافة من المقلاة وتركها جانباً حتى تبرد، لتحضير الكريم شانتيلي، يتم وضع مسحوق الكريم شانتيلي في وعاء عميق متوسط الحجم، ثم يضاف إليه الحليب والسكر ويخفق المزيج جيداً باستخدام الخلاط الكهربائي. يتم تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى يصبح المزيج قوام كريمي. يتم وضع طبقة من الكنافة في قاع الكوب، ثم طبقة من القطر، ثم طبقة من الكريم شانتيلي، وأخيراً طبقة من شرائح المانجو، يتم إعادة العملية وتكرارها حتى نهاية الكوب، يمكن تقسيم الكمية المتبقية لأكواب أخرى.