جوجل يحتفل بالشاعر عمر الخيام وتوضح أسرار حياته

جوجل يحتفل بالشاعر عمر الخيام وتوضح أسرار حياته
الشاعر عمر الخيام

دائماً ما يقوم متصفح جوجل الشهير بالاحتفال بالكثير من الشخصيات، وجاء اليوم ليحتفل بالشاعر والفيلسوف الشهير عمر الخيام، ويُذكر أن حياة عمر الخيام بها أسرار تعد أبرز الأسباب لنجاحه، ويُذكر أن جوجل اليوم رسم صورة الفيلسوف عمر كشعاراً له، بمناسبة عيد ميلاده.

جوجل يحتفل بالشاعر عمر الخيام وتوضح أسرار حياته
الشاعر عمر الخيام

جوجل يحتفل بالشاعر عمر الخيام

يُذكر أن جوجل يحتفل به لأنه يعد واحداً من القادة والعلماء الذين قاموا بإغناء البشرية كافة بعملهم، ومن الجدير ذكره أن شخص له الأسرار في حياته الشخصية، ومعلومات لا يعرفها أحد، وهذا ما سنقدمه إليكم من موقعنا النيل الإخباري عن حياة عمر الخيام.

قد أتى عمر الخيام في خراسان، ونال لقب عمر الخيام، نظراً أن والده كان يعمل في صناعة الخيام، فهم كانوا يعيشوا في بلاد من أصول عربية، ويُذكر أنه كان من المتفوقين النابغين، فتفوق في الكثير من المواد الدراسية كالرياضيات والتاريخ واللغة العربية والانجليزية والعلوم، فهو كان فطن للغاية.

ويُذكر أنه هو وراء اكتشاف حساب المثلثات في علم الرياضيات، ويُذكر أن هناك سر ووعد اتخذه الخيام مع اصدقائه، الكثير راغبين التعرف عليه، حيث أنه كان له اثنين مقربين من الأصدقاء، أولهم نظام الملك وثانيهم حسن الصباح، وقد اتفقا الثلاثة أن الدنيا حظوظ، وأن من تعطيه الدنيا حظاً جيداً في البداية، عليه أن يساعد الآخرين.

وبالفعل جاء نظام الملك ليشغل منصب وزير السلطان ألب رسلان، فوفى بوعده تجاه أصدقائه، ومنح عمر الخيام الكثير من المال، وهذا ما منح الخيام الوقت الكافي للاكتشافات والعلم والدراسة.